لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 11-06-2017, 08:14 PM  
#1021
سيف السعوديه
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 67

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور وسوسة مشاهدة المشاركة
ماشالله السهم وصل ٦٠ شكل فيه اخبار حلوة في الطريق

الحمد لله الحمد لله حمدا كثيرااااااااااااااااا

كل شي مكتوب لك تبي تاخذه والحمد لله ان السهم رجع لبحور الستين

وان شاء الله يفرحنا السهم ويفرح كل متعلق يااارب


سيف السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 12-06-2017, 03:14 AM   #1022
واحد يفكر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 727

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف السعوديه مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك علي كل كلامك الجميل واشكرك من صميم قلبي
يمكن فيه نقاط ماوضحتها لك واود ان اوضحها لك
الحمد لله حمدا كثيرا يليق بجلال عظمته
انا عندما كان السهم ب 39. الحمد لله شريت بالسهم وبعته علي سعر
52. وربحت مبلغ طيب والحمد لله والحمد لله
ولكن عندما سألتك اخي الغالي لانني لا اجيد فن المضاربه هي ضربه
والحمد لله وعدت بربح طيب وقلت اشتري فيه من تحت يعني مثلا 48.
وانسي السهمممممم عادي مدة خمس سنين
واللي شجعني بسوال لك هي الاخبار الزين لسهممم وايضا عودته الي بحور
الخمسين
اما ان الكميه التي شوف اشتري بها سوف تنقلني من شريحه الي اعلي لا والله
ابطي عظم ههههههه لان الشريحه الاخيره صعبه جدا
ولك الشكر الجزيل والله يكثر من امثالك
بارك الله فيك يالوافي واللي سويته هو ماكنت أقصد فيه قبل كم مشاركة يوم قلت البطل اللي يقدر يستفيد من التذبذب الحاصل على السهم يشتري بكمية معينه لما السهم يسجل مستويات مغريه من الإنخفاض ويبيع لما السهم يسجل مستويات عليا من الإتفاع مثل اللي شفناه اليوم ... لكن الأهم إنه مايشتري بسعر أعلى ولا قريب من كميته الأصليه !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ومثل هذي الضربات هي ماتسمى ضربة معلم لكن لا يأخذك الحماس وتكررها على تذبذب بسيط من الإتفاع والإنخفاض حتى لا تتعلق ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


ومهم نخلي في بالنا إنه على انخفاضات السهم العاليه الأسبوع الماضي والإتفاعات العاليه اللي حصلت هالأسبوع نتذكر إن السهم إلى الأن مافيه خبر يعتبر حل المشاكل كلها أخبار إيجابيه لكن تأثيرها محدود وممكن جداً السهم يرجع يجمد فتره حتى تنحل مشاكل الصكوك !


بالنسبه للشريحة اللي إنت فيها ممتازه لو وصلت أعلى معناته بنبدأنذكر أسمك بملاك السهم ههههههههههه مع القوائم ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى القلب مشاهدة المشاركة
Gulf Keystone Petroleum (GKP) has announced that the Kurdistan Regional Government (KRG) has made a gross payment of $15.0 million ($12.0 million net to GKP) for Shaikan crude export sales in February 2017.

(Source: GKP)

السلام عليكم ... بالصدفه قراة هذا الخبر والذي مفاده أعلان شركة الخليج كيستون للبترول (غب كيستون بيتروليوم غب) أن حكومة إقليم كردستان قد دفعت مبلغا إجماليا قدره 15 مليون دولار (12 مليون دولار أمريكي) إلى مبيعات التصدير الخام لشايكان في فبراير 2017.

هل استطيع ان استشري بهذا الخبر عن النيه الجاده والحقيقيه لدى حكومه كردستان العراق تنظيف الديون المتراكمه عليها وتسكيت الراي العام بما في ذلك حقوق دانه غاز .. مع العلم طبعا ان ديون دانه غاز اكبر بكثير من هذا المبلغ .. ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ...
خيرا ان شاء الله ... السهم اليوم ولله الحمد ما زال بالاخضر ... ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ...
تقبل الله منا منكم صالح الاعمال في هذا الشهر... السلام عليكم ..
حياك الله صدى القلب وبارك فيك ،،

وأنا أخوك الخبر من فبراير معناها الطيور طارت بأرزاقها ... الخبر ليس جديد حتى تقول أشتري عليه وأيضاً ليس بمؤثر على سهم دانه فحكومة الإقليم لها فتره تسدد كل فتره للشركات حتى دانه استلمت منهم مبلغ لو ترجع وتقرأ البيانات الماليه للربع الأول قبل شهرين دانه استلمت مبلغ من كردستان !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

كردستان إلى الأن مابينت نيتها تجاه دانه وأنا اتابع موقع الإقليم على الإنترنت أول بأول يوجد لينك يظهر عقود مشاركة الإنتاج التي وقعتها حكومة الإقليم مع مختلف الشركات وعقد شركة بيرل لم تضعه حكومة الإقليم لحقلي خور مور وجمجمال حتى الأن على موقعها الرسمي وحتى بعد حكم المحكمه !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

لكن إختار وقت الدخول والخروج الصحيح حتى لا تتعلق ولا تفوتك الفرصه والله يكتب لك كل خير ،،░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور وسوسة مشاهدة المشاركة
ماشالله السهم وصل ٦٠ شكل فيه اخبار حلوة في الطريق


نتمنى ذلك لكن إلى الأن لا يوجد أخبار مؤثرة !

واللي قاعد يصير على السهم إما مضاربه أو معلومات داخليه لا نعلم عنها شيء إلى الأن !

القاعدة هي عدم التعلق ولا إنه تفوتك الفرصة خلك بين ذاك وتلك !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناعس القد مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية يا واحد يفكر ويكتب لك الاجر. لكن مالون بالاحمر ما حبيته منك صراحة وتكرم انه يكون تطبيل .. لكن ترا راس الخيمة توزع 5 فلس (نفس طموحك بالنسبة لتوزيعات دانة في حال تمت التسويات) وسعر رأس الخيمة تحت الدرهم من سنوات. ممكن دانة تتجه لقيمتها الدفترية (تقريباً 1.50 درهم) لكن 3 درهم صعبة في المدى المنظور ومع الربحية والتوزيعات المتوقعة المذكورة. على كل حال، لا يغريكم إن السهم أعطى أكثر من 50% صعود في بحر أسبوعين وتقولون فرصة خل نتخلص منه مضاربياً ونرجع نشتري من تحت، نصيحتي تمسكوا بالسهم فما سيعطيه بحول الله خلال الاشهر القليلة القادمة يوازي اضعاف ما تم حرمانكم منه لسنوااااات. وانصح بالتخفيف قريب من القيمة الدفترية والمستعجل يبيع إذا كسر 1 درهم صعوداً.
حياك الله أخي ناعس وبارك فيك ،،░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

ما لوّن بالأحمر كان جواب على سؤال بارك الله فيك وليس إني من نفسي ذكرت إنه سعر السهم يجب أن يكون ٣ درهم !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

هذا أولاً وثانياً التطبيل عادة وأنا أخوك يكون عمّال على بطال ولا يكون هنك أسس تدعم اللي يطبل فهو يطبل لغرض إنه ياجماعه أقتنوا السهم والسهم مافيه مثله وهو (أي السهم) اللي بيكون حديث الأسواق و و و !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

ولو ترجع لبدايات الموضوع ولوسطه ولأخره ستجد إني أشير (وبكثرة) إنه ياأخوان ما أكتب ليست دعوة لإقتناء السهم وليست دعوة لبيعه هو فقط مناقشات حول أخبار السهم وبعض التحليل هنا وهناك لنحاول أن نستشف المستقبل فيما يخص السهم فقط لا غير .░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


ولو سألتني عن نفسي أرى أني للإرجاف أقرب من التطبيل من كثر ما الواحد أكل على راسه في اسواق المال وتعلم منها والأهم من ذلك هو الناحيه الشرعيه وهي إني لا أريد أن كون مسؤول عن قرارات أي شخص سواء بشراء السهم أو بيعه فلذلك تجدني دائماً حريص وأحاول جاهداً أن أنتقي عباراتي بحرص شديد لإنه اذا الشخص إشترى وتعلق بدون مايقول سأشعر إني أذنبت بحقه ونفس الشيء إذا لم يشتري وفاتته الفرصه سوف أحس إني ضيعت عليه فرصه قليل تكرارها فلذلك منذ بدأت الموضوع وأنا حريص كل الحرص إني لا أجاوب على أسئلة مثل هل السهم فرصه أم لا وهل السهم سعره سيرتفع أم ينخفض لكني ألمح من بعيد جداً وأيضاً أتأكد من أن الشخص الذي أحاوره يعلم أن هذا هو قرار هو من سيتخذه وهو المسؤول الأول والأخير عنه وأنه ليس لي علاقه بقراراته الإستثماريه أو المضاربيه حتى إن الواحد يبري ذمته من الآخرين !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

وعلى العموم جزاك الله خير على حرصك وأعلم أن نيتك كانت نية خير ولست تقصد إلا الخير من وراء ذلك ،،

هذا بالنسبه لــــــ ما لوّن بالأحمر ،،

وبالنسبه لرأس الخيمه العقاريه ماذكرته صحيح لكن بالنسبه لي صارلي فتره متابع دانه غاز ومن طبعي إني لا أدخل سهم (بمبلغ) إلا إني يجب وأحاول وأكرس كل جهدي إني أعرف كل صغيرة وكبيرة عن هذا السهم لإنه ومثلك عارف أسواق المال لا ترحم ومن دخل وهو لا يعلم سيخرج وهو يعلم لكنه سيكون دفع تكلفه باهظة لهذا الدرس فكل ما أعلمه عن الأسهم الآخرى هي في الحقيقه رتوش ومعلومات بسيطه لكن في دانه ( الوضع مختلف) لإني أمضيت فترة طويله في متابعة السهم وأن أتخذ قرار إن أخرج وأبدأ نفس العمل في سهم جديد لا أعتقد إني قادر على ذلك وخصوصاً إن السهم لا زال أو لا زلت أرى له مستقبل على الأقل من ناحيتي !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

والشيء الأخر هو إن السهم يعتبر من الأسهم الشرعيه ( كما افتوا بذلك) وكما أن مجلس الإداره يصر على تعقادته كلها أن تكون تحت مظله شرعيه كما يذكرون ولو كانت شكلية ولكن هذا هو الظاهر والباطن هم ( اي مجلس الإدارة) يتحمله إذا كانوا يعملون شيء غير شرعي ولا يذكرونه !
ورأس الخيمة إن كنت أذكر إنه كان من الأسهم الشرعيه فترة من الزمن ثم أخذ قرض أو ماشابه وأخرجوه من القائمه أو إن الوسطاء لفترة من الزمن قالوا ذلك لا أعلم حقيقه وبعدها رجع أم لا !

لكني بغنى عن سهم فيه كلام متشابه وأنا أخوك ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

وبارك الله فيك أتفق مع ماذكرت في المقطع الأخير لكن بالنسبه لي ماخذ القرار من زمن أنا لست بمضارب أنا مستثمر وسأبيع بإذن الله عندما يصل للسعر اللي يرضيني الأن أم بعد سنوات لكن هذا لا يمنع أني أستفيد بجزء محدد وصغير من كميتي في عملية المضاربه لإنقاص سعر التكلفه على ولـــ عمل ارباح بسيطه كل فتره وفتره لكن الكميه الأساسيه هي إستثمار هذا الأكيد ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


شاكر ومقدر لك مرورك وأتمنى أن نكسبك متابع معنا في الموضوع ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف السعوديه مشاهدة المشاركة
الحمد لله الحمد لله حمدا كثيرااااااااااااااااا
كل شي مكتوب لك تبي تاخذه والحمد لله ان السهم رجع لبحور الستين
وان شاء الله يفرحنا السهم ويفرح كل متعلق يااارب

اللهم آمين ،،، ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

وكما قال الصادق المصدوق
صلى الله عليه وسلم : ( لو أنَّ ابنَ آدمَ هرب من رزقِه كما يهرُبُ من الموتِ ، لأدركه رزقُه كما يُدرِكُه الموتُ) .
صححه الألباني في " السلسلة الصحيحة "(952)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ


السهم اليوم أو بالأصح أبدع لكن السؤال هل يستمر !




صفقات كحجم تجاوزت المية مليون سهم وبقيمة تجاوزت الـ ٦٠ مليون درهم لكن كما قلت هل يستمر !

٠.٧٥ فلس هي الحد الأدنى لتحويل الصكوك هل يوصلك هناك أو حتى يتعداها أم سينزل لبحور الخمسن والأربعين فلس لإن إقتراب موعد تسديد الصكوك سيضغط عليه !


نتظر ونرى ماسيحدث ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░



نحدث لكم قائمة ملاك السهم من الشركات الأجنبيه ( الغالبيه)





كما ترون الثلاث شركات اللي علمت عليها هي عبارة عن صناديق إستثماريه خاصة ممكن الدخول لها إذا لا تريد لأسمك أن يظهر كمالك للسهم !!


وهذه فقط كمثال فربما هناك من يملك بأكثر من شركه تكون غطاء له عن الأعين ويفاجئنا بعد فترة بظهوره في كبار ملاك السهم !!

هذا سناريو يجب أن نأخذه بالحسبان كما حثل مع ارابتك وابار لما سوق ابوظبي جمع ملكية آبار تحت أسم واحد قبل سنوات !!


عموماً قد يكون وقد أيضاً لا يكون لكن وجب التنويه بإمكانية حصوله !!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


بارك الله لكم وفيكم وبكم ،،

دمتم بحفظ الله ورعايته ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░







واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 11:14 AM   #1023
سيف السعوديه
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 67

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

الحمد لله الحمد لله الحمد لله حمدا كثيرااااااااااااا

السهم ماشاء الله صاير ريششششه ان شاء الله كل يوم نسبه فووووق

يارب لك الحمد والشكرررر


سيف السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 12:34 PM   #1024
وافي الذكرى
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 174

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

ألف ألف مبروك الله يعوض صبركم خير ياملاك دانة غاز ويرزقنا ياكم من واسع فضله

وافي الذكرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 12:43 PM   #1025
دكتور وسوسة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 1,025

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

وجه السعد واحد يفكر وينك ؟
تحليلك يهمنا


دكتور وسوسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 01:30 PM   #1026
صدى القلب
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2017
المشاركات: 45

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

السلام عليكم ... ارجوك اخ واحد يفكر ... انا ولا استوعبت اشي من البيان الصحفي بخصوص الصكوك !! وانا اخوك غير علم القلب ما افهم !! ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░
ارجوك اسعفنا بشروحاتك .... ولك منا خالض الدعاء .... ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


صدى القلب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 11:27 PM   #1027
واحد يفكر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 727

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░



السلام عليكم جميعاً .... وبارك الله في الجميع ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

خلونا بعد السلام ندخل بالمفيد ألا وهو إفصاح دانه اليوم! ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░







من الإفصاح اليوم يتيبن لنا نقاط بنذكرها بالترتيب لكن أول ما نلاحظه إن دانه بدأت بفرد عضلاتها على لجنة حاملي الصكوك قبل أن تبدأ بالمفاوضات معهم ومن ذلك أنها قالت :-


  • أن الصكوك لا تتوافق مع الشريعة الإسلاميه ولا مع قانون دولة الإمارات ويناء على ذلك أوقفت دفعات الفوائد الربع سنوية التي يحصل عليها حاملي الصكوك ( قبل الإفصاح كان باقي لهم دفعتين دفعه في نهاية شهر ٧ ودفعه في نهاية شهر ١٠) طبعاً بالعام الواحد تدفع دانه مبلغ متوسط إجمالي مقداره ٦٥ مليون دولار مقسم على اربع دفعات كل عام لحاملي الصكوك العشر سنوات اللي فاتت وبعد الإفصاح هذا اوقفت آخر دفعتين وقالت أنه بنضيفها على اصل القرض (قيمة الصكوك) في الوقت الحاضر يعني الصكوك بترتفع من ٧٠٠ مليون دولار إلى تقريباً ٧٣٢ مليون دولار هذا أولاً.


  • ثانياً قالت إن مدة الإستحقاق ( الخمس سنوات) سيتغير إلى أربع سنوات .
  • ثالثاً حاملي الصكوك كانوا يحصلون على ٩٪ من الصكوك الغير قابله للتحويل و ٧٪ من الصكوك القابله للتحويل لأسهم بمتوسط نسبة تساوي ٨٪ وهذه الـ ٨٪ التي كان اصحاب الصكوك يستلمونها كأرباح على الصكوك ستصبح أقل من ٤٪ كاأرباح لحاملي الصكوك ولن يكون هناك شريحتين بل شريحة واحدة من الصكوك غير قابلة للتحويل لأسهم وتعطي النسبة السابقه اللي هي ٤٪ وأقل !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


  • تشمل دفعات الأرباح الجديدة ( اللي هي أقل من ٤٪) على مزيج من الدفعات (نقدي(كاش) وعيني(أصل))
  • والنقطة الأخيرة هي أن تحتفظ الشركة بحق خيار دفع الصكوك (كاملة أو جزئية) متى ما رأت ذلك !


жжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжж



خلصنا من أهم النقاط التي وردت في إفصاح دانه والأن نأتي للتعليق عليها :-



ماسبق يسمى (جس ) للجنة حاملي الصكوك ليس هذا فقط بل لي ذراع لإن الشركة رفعت دعوى في المحاكم الإماراتيه لأخذ حكم بعدم مشروعية عقد الصكوك فهم داخلين دخله قويه وإنتحاريه وهذا يدل على أن من أمامهم من حاملي الصكوك ليسوا خصوم لهم قوة كما كانوا في نهاية العام ٢٠١٢م !

يعني بالله عليكم بعد أكثر من عشر سنوات وعقدين من الصكوك ( ٢٠٠٧ و ٢٠١٢) أكتشفوا إن الصكوك غير شرعيه !! ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

من متى دانه غاز تحرص على الأمور الشرعيه وهو لا يدفعون الزكاة بل من يحمل السهم هو من يزكي لكنها حركة مدروسه منهم لقطع الطريق على حملة الصكوك ووضعهم أمام الأمر الواقع !!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


لا أقول إنها خسارة لدانه بالعكس ما تعمله هو في النهايه يصب لمصلحتها كما نرى لكنها حركة اقدر اطلق عليها ضربة من تحت الحزام ههههههههههه ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


وأيضاً لا تخفي الشركة أنها بصدد عمل إجراءات قانونيه آخرى لحماية أصولها بالعربي ياحملي الصكوك إذا فكرتوا بدخول معترك القضايا القانونيه سنكون لكم بالمرصاد لكن بطريقة مؤدبه ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░







الأن عرفنا وتبين لنا نوعاً ما سبب الإرتفاعات السريعه والجنونيه الفجائيه خلال هذا الأسبوع !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

والذي يظهر لي والله العالم إن السهم سيتعدى الـ ٠.٧٥ فلس قبل إغلاق السوق يوم الخميس والله أعلم!

لـــــــــمـــــــــــــــــاذا ؟


لأن حاملي الصكوك لازالوا يتمتعون بحق التحويل لأسهم حتى ٣١ اكتوبر لإن الإفصاح لم يذكر مايخالف ذلك فهم لم يجمدوا العقد كاملاً هم ( أي دانه) جمدا الدفعات فقط !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

فلذلك السعر يجب أن يتعدى الـ .٠٧٥ فلس حتى يحول صاحب الصك صكه لسهم وحيث أن أقل سعر للتحويل الصك لسهم هو ٠.٧٥ فلس فيجب أن يصل السعر له وكل ماوصل له أسرع كان أفضل للشركة لتحصل على الطلبات قبل أن تبدأ المعارك القانونيه إذا كانت لجنه حاملي الصكوك تريد أن تأخذ هذا المسار ... هذا والله أعلم !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

فالسعر اللي شفناه اليوم لم يصله السهم من ثلاث سنوات ولأكون دقيق من أواخر العام ٢٠١٤م !!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


وما ذكرته الأن لا يمنع وجود خبر قريب لإستلام مبلغ سواء من مصر أو كردستان وبموجبه دانه تتخلص من الصكوك نهائياً ... ممكن !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

طبعاً دانه تستند في كلامها كله إن الصكوك تدفع قائدة ثابته وهي إما ٩٪ أو ٨٪ وهذا مايخالف أحكام الشريعه لكن هذه الحقيقه ليست بجديده فأي طالب علم سيقول بعدم جواز دفع فائدة ثابته بغض النظر عن أعمال الشركة ربحت أم خسرت!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░ ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


عموماً الخبر إيجابي وهو إنهم ناووين يعيدون بحملة الصكوك ... نتظر ونشوف ماستكون ردة الفعل المقابله لهذا التصريح وحقيقه بدأت ففي تصريح لأحد الدائنين لوكالة رويترز قال :-



لماذا لا تستطيع الشركة دفع النقدي فقط وهي توها مستلمه دفعات من مصر لماذا تفرض الدفع العيني أيضاً


وهذا يدل على ضعف حملة الصكوك وأنهم لسوا من كان في السابق !

وأيضاً مفهوم الدفع العيني لازال لنا مبهم فحقيقه لا أحد يعرف ما عنته دانه غاز بالدفع العيني حتى الأن !

فعلينا أن نتظر ونرى ما ستسفر عنه الأمور لكن إجمالاً وضع الشركة إيجابي من وجهة نظري لحد الأن !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░


жжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжжж


موضوع آخر أود أن أشير عليه وهو وجوب عدم التخلي عن الـــــــحذر حتى وإن كانت الأمور طيبه فنحن في أسواق مال وأسواق المال لا ترحم أحداً فقبل إتخاذ أي خطوة ادرسها جيداً وتمعن في نتائجها عليك قبل أن تغامر !!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░



وأنا دائماً أحاول أن لا أكون متفائل ولا متشائم جداً لكن بين ذلك وتلك وأوازن بين الأمور !!░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░





أتوقع أن الجميع يذكر الأزمة الماليه الأخيرة التي ضربت العالم والتي كانت بدايتها من الفقاعة العقاريه في أمريكيا



ففي مقابلة مع المستثمر الشهير جيم روجرز اللي يطلقون عليه المستثمر الإسطوري والمشهور بتنبائته الإقتصاديه المختلفه والتي صح بعضها وتحقق وبعضها لم يتحقق لكن يبقى له نظره تستحق الوقوف عندها قال في مقابله مع برنامج بزنس انسايدر التالي :-





لكن قبل أن أضع المقابله خلوني اوريكم رسمه تشارت لــــ الداو جونز خلال الــ ٧٠ عام الماضي :-









وترون النزول المهول اللي حصل في بداية ٢٠٠٨م واللي عمت جميع أسواق العالم !


الأن أخليكم مع المقابله :-





https://youtu.be/1z4mFZ_XDko


طبعاً أنا هنا لا أحاول إخافتكم ولا أحاول أن أجعلكم تظنون إن الوضع سليم ولا فيه مشاكل ابداً لكن أريدكم أن تكونوا أكثر حذراً وكما يقول المثل حــّـــرص ولا تخـّــــون !░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░

اذا دخلتوا أدخلوا بحرص لا يعميكم الطمع وإذا خرجتوا أخرجوا بحرص لا يعميكم التشاؤم .



دمتم بحفظ الله ورعايته ،،، ░۩ ░ دانة غاز  ░  dana gas  ░۩ ░








واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 12:33 AM   #1028
واحد يفكر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 727

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

لمن أراد المقابله السابقه مع الترجمة :-




https://youtu.be/T7hqVGKqNBU





واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 02:09 AM   #1029
سيف السعوديه
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 67

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

الحمددددددددددد لله اولا واخيراااااااا وارتفاعات طيبه

استفدنا منها بالمضاربه

والاستثمار لازال موجود يارب لك الحمد

والشكررررررررر


واخيرااااااا وليس اخرا الف شككررررررر لك اخي /

واحد يفكر

ووفيت وكفيت ولك دعوات مني ولجميع الاعضاء

بالصحه والعافيه وان يرزقكم الله من اوسع ابوابه

اهم شي اوصيكم ونفسي بان الطمع مهو زين مهو زين

المستثمر والمضاربه كلن حسب اختصاصه بس

لاتطمعووووون

وتقبل الله صيامكم وقيامكم

تقبلوو مروري


سيف السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 03:27 AM   #1030
tahali30
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 14

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

يعطيكم العافية جميعا
وبالاخص استاذنا واحد يفكر
ورحم الله والدينا ووالديكم


tahali30 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 04:06 AM   #1031
جمعان الجمعان
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 28

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

والعلم عند الله
ان السهم لن يتوقف الا فوق الدرهم
حيث هناك اخبار سوف تدفعه لذلك
وخبر اليوم يدل ان السهم تم امتلاكه من قوى سوف تفرض ارادتها على اصحاب الصكوك
خالص تحياتي
جمعان الجمعان
ابو محمد


جمعان الجمعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 11:33 AM   #1032
دكتور وسوسة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 1,025

رد: ░۩ ░ دانة غاز ░ dana gas ░۩ ░

أصدرت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي اجراءات ضد شركة دانة غاز لحين الفصل في طلب الشركة بإعلان الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 2013، وذلك بناء على طلبها.
وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن الأمر القضائي يمنع الوصي والوكيل المفوض ووكيل الضمان الرئيسي ووكيل الضمان بجمهورية مصر العربية من إتخاذ أي إجراء داخل دولة الإمارات وخارجها، للتنفيذ على أي من الضمانات المقدمة من قبل دانة غاز وشركاتها التابعة وذلك لحين صدور قرار من المحكمة بخصوص الدعوى المقدمة من قبل الشركة.
وأضافت أن المحكمة حددت جلسة أأصدرت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي اجراءات ضد شركة دانة غاز لحين الفصل في طلب الشركة بإعلان الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 2013، وذلك بناء على طلبها.
وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن الأمر القضائي يمنع الوصي والوكيل المفوض ووكيل الضمان الرئيسي ووكيل الضمان بجمهورية مصر العربية من إتخاذ أي إجراء داخل دولة الإمارات وخارجها، للتنفيذ على أي من الضمانات المقدمة من قبل دانة غاز وشركاتها التابعة وذلك لحين صدور قرار من المحكمة بخصوص الدعوى المقدمة من قبل الشركة.
وأضافت أن المحكمة حددت جلسة أولية بتاريخ 25 ديسمبر للنظر في الدعوى المقدمة.ولية بتاريخ 25 ديسمبر للنظر في الدعوى المقدمة.


دكتور وسوسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, ░۩ , dana , gas , دانة , غاز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




09:16 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.