لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى


سجل من هنا
العودة   هوامير البورصة السعودية > >
التسجيل اضف الموقع لمفضلتك بحث جوجل فوركس هوامير التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

(للمتزوجين فقط )الإتقــان في استخدام اللســـان؟!

منتدى حواء هوامير



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-2017, 12:00 PM  
#1
المراسل2000
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 55

(للمتزوجين فقط )الإتقــان في استخدام اللســـان؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم



كثيرا من الازواج ...بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن
معاشرتهم لشريك حياتهم هم من باب الكماليات ..
ونافلة القول .. وتطوع الاعمال ...
قد يغفل أحدهم عن إسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت إليه
حاملة الغداء أو إبريق الشاي أو دلة القهوة وبالرغم من وجود
الشغالة بالبيت أو بدونها وكثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل
عن الابتسام بوجه زوجها القاد م من الباب .
وكذلك قد يغفل أو يتغافل الزوج عن السلام عند دخوله البيت
(مع العلم أن السلام من السنه)والمصافحة عند قدومه على زوجته.
و لا نتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة ..
ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..
بل أريد تناول ماهو أدق من ذلك ..إنه الثناء المتبادل بين الزوجين إن
عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح
والثناء والتحدث عن إنجازاته بل ..وبطولاته الحقيقية
والوهمية أيضا..بمناسبة وبغير مناسبة.
إن عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة
سهلة بسيطة ...
كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات
التجميل والورود الحمراء ...
بل و...عمليات شد البطن وإزالة التجاعيد ..
بل وتضييق الواسع وتوسيع الضيق
وتصغير الكبير وتكبير الصغير ...ولا تعليـــــــــــــــــــــق
وبالمثال يتضح المقال ..
لأن أكثر الأزواج تغلب عليهم (العاطفة)أوميل شديد للعاطفة ..
أفرحيه بكلمة تطيب خاطره بعد العناء وأسأليه عن صحته...
أيتها الزوجة .....ماذا يضيرك أن تمدحي زوجك بمناسبة
وبدون مناسبة ؟
ألا تذكرون قصة أخونا الذي تزوج أمريكية ؟
لقد كان أكثر إعجابه بها أنها تقول له يوميا 1000 مرة
إنك يا زوجي أعظم رجل بالعالم وإنني فخورة بك ....
هل غير العربية أولى بذلك التملق والمدح من المرأة العربية
يا أختي إعتبري زوجك ملك من الملوك أو رئيس من الرؤساء
كم يمدح الصحفيون والوزراء الملوك والرؤساء ؟ بمناسبة وبدون
عمال على بطال .. وعلى الفاضي والمليان
إعتبريه حاكما ثقي تمام الثقة أن مدحك له سيعود عليك بأعظم
الاجر والغنيمة سيشعر أنه بطل الابطال والثقة بنفسه يجدها عندك
صدقيني أنت الرابحه .
طيب هل تستصعبين الامر ؟ انا اعينك واسهل عليك الامر
ألم تسمعي قول الله تعالى :وقولوا للناس حسنا.
ألم تسمعي قوله تعالى:وهدوا الى الطيب من القول.
الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم :الكلمة الطيبة صدقة.
إنه جنتك او نارك .
إرضيه ..إمدحيه ..بمناسبة وبدون مناسبة
كلمات بسيطه يتذكرك ..سيشتاق لكلماتك ..حدثيه عن انجازاته ..
وإن أعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه
نعم ..نريد التطبيق العملي يا أخوات ..إبدؤوا من اليوم ..
وأكتبوا لنا ماذا حدث
أكيد قد يسخر منكن يقول اللهم إجعله خيرا ..؟ مالك ؟ ...
اكيد وراكي طلبات ...
إستمري بالمدح والإطراء لكن بالاوقات المناسبة
وإجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل ..ويدمنها
صدقيني ...سيحاسب نفسه 1000 مرة قبل أن يغضبك أو يفقد
ثقته بك، ستكوني ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من إحباطات حياته
وهزائمه النفسية أو المادية وخاصة الرجل يتعرض في اليوم لكثير
من المشاكل والإغراءت.
ألم تسمعوا للمثل الذي يقول :لاقيني ولا تغديني.
اتدرون ماهو البر؟ انه شيء هيِــــــــــــــــن ..وجه طلق وكلام ليـــن
وأنت أخي الزوج عليك بأحب الالفاظ لزوجتك
وانت الكسبان بلا شك ولا ريب
اثني على جمالها وشياكتها وانها تختلف عن الجميع
وإن بها جاذبية من نوع خاص وأنك لا ترتاح إلا لكلامها
صدقني ستعطيك الكثير...
من أول العشرة الحسنة والامانة بحضورك وغيابك وحتى ...
ما يكون بينكما فوق الفراش.
ستعطيك بشكل لم تعهده منها ولم تذقه منها ...كأنها غير
زوجتك التي تعرف نعم جرب ..التجربه أكبر برهان...
ألم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم وهو يمدح عائشة وأنها أحب
الناس اليه وأن فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام فهو يمدح
زوجته بحضور الرجال ومدح خديجة رضي الله عنها بحياتها وبعد موتها.
إن الازواج يستحون من مخاطبة الزوجة بالهاتف الجوال امام اصدقائهم
ويجيبون بكلمات عجيبة مثل:
أيوه ..لا أدري ..بشوف ..بعدين ..يللا يللا ..لا ...


ولا تستوى الحسنة ولا السيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا
الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الذين
صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم.
*اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
المراسل2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017, 01:52 PM   #2
الفارس2011
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,904

رد: (للمتزوجين فقط )الإتقــان في استخدام اللســـان؟!

ما شاء الله تبارك الله
الفارس2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمتزوجين , اللســـان؟ , الإتقــان , استخدام , في , فقط

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




12:30 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.