لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 21-04-2017, 10:29 AM  
#1
خالدالغدير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,415

يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

اساتذتي واخواني الاعضاء والزوار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اعلنت شركه تهامه اعلانين وكلا منهم لا يطابق الاخر واليكم الاعلانين :

الاعلان الاول بتاريخ 20 / 04 / 2017م

تعلن شركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق القابضة عن إنخفاض خسائرها المتراكمة عن 50% من رأسمالها حيث أصبحت قيمة خسائرها المتراكمة مبلغ قدره 14,826,461 ريال سعودي وذلك بنسبة 19.77% من رأسمالها بعد التخفيض. ويعود السبب الرئيسي لإنخفاض خسائر الشركة إلى تخفيض رأس المال إلى 75 مليون ريال سعودي، حيث تم إطفاء 75 مليون ريال سعودي من الخسائر المتراكمة في رأس المال كما في 13/04/2017م وذلك بقيمة الأسهم الملغاة، ولا يوجد أي تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

الاعلان الثاني بتاريخ 20 / 04 / 2017م

بلغت الإيرادات الاجمالية للربع المنتهي في 31 مارس 2017م مبلغ 19.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 23.5 مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي بإنخفاض قدره 15.7%، كما بلغت الإيرادات عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2017م مبلغ 86.6 مليون ريال مقارنة بمبلغ 102.6 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بإنخفاض قدرة 15.6%. وبلغ اجمالي حقوق المساهمين ( بعد إستبعاد حقوق الاقلية) كما في 31 مارس 2017م مبلغ 56.1 مليون ريال مقارنة بمبلغ 103.3 مليون ريال كما في 31 مارس 2016م بإنخفاض قدره 45.7 %. تم إستخدام النتائج المالية المدققة عن عرض أرقام المقارنة. تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية و الفترة المقارنة و ذلك بناء على عدد الأسهم المصدرة كما فى 31 مارس 2017 و البالغ عددها 15,000,000 سهم حيث تم بتاريخ 13 ابريل 2017 تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء عدد 7,500,000 سهم ليصبح عدد الأسهم المصدرة بعد التخفيض 7,500,000 سهم.

تم ملاحظه في الاعلانين الفرق في خساره الشركه بالرغم ان الاعلانين في نفس اليوم .

الاعلان الاول وكما يتضح فيه ان الخسائر هي فقط 14.826461 مليون ريال .

والخسائر = 19.77%

اما الاعلان الثاني فقد اشار ان الخسائر 18.9 ريال .

الخسائر = 25.2%

وهذا يعتبر فرق كبير في الخسائر ولابد ان توضح الشركه الخسائر الحقيقيه حتى يتخذ المستثمر قراره بالشراء او البيع .


خالدالغدير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 21-04-2017, 12:19 PM   #2
مهندس مصعب
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 6,770

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

أتوقع أخي خالد أن:
- الإعلان الأول خاص بوضع الشركة بعد تخفيض راس المال مباشرة، بمعنى أنه محدث إلى نهاية العام المالي 2016.
- الإعلان الثاني خاص بنتائج الربع الأول من 2017


بمعنى أن الفرق في الخساير بين الإعلانين هو نتيجة خسائر محققة في الربع الأول من 2017م

مهندس مصعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 12:33 PM   #3
خالدالغدير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,415

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس مصعب مشاهدة المشاركة
أتوقع أخي خالد أن:
- الإعلان الأول خاص بوضع الشركة بعد تخفيض راس المال مباشرة، بمعنى أنه محدث إلى نهاية العام المالي 2016.
- الإعلان الثاني خاص بنتائج الربع الأول من 2017


بمعنى أن الفرق في الخساير بين الإعلانين هو نتيجة خسائر محققة في الربع الأول من 2017م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الفاضل / مهندس مصعب

المحاسب يتحدث عن ارقام ان كانت صحيحه لا يستطيع ان يخالفها ولاكن ان كانت غير صحيحه هنا المشكله ولاضرب لك مثال :

زياده او تخفيض رأس المال لا يغير في خسارتك انما يقلل نسبتها في حالة الزياده وايضآ يمحي او يقلل نسبتها في حالة تخفيض رأس المال .

اشارة الشركه في الاعلان الاول ان خسائرها 14.826461 مليار بنسبه انخفاض

= 14.826461 ÷ 75 = 19.77 %

وايضآ اعلنت ان حقوق المساهمين مبلغ = 56.1 مليون ريال بعد نتائج الربع الاول 31/ 03 / 2017م وبنفس اليوم اي ان خسائر الشركه مبلغ

= 75 - 56.1 = 18.9 مليون ريال

وتصبح النسبه الجديده بعد الاعلان الاخير = 18.9 ÷ 75 = 25.2 %

الاعلانان في نفس اليوم ومقارنتي على اساس الاسهم الجديده كما اوضحت لك فهناك خطأ من الشركه ولم تكون دقيقه بكتابه الخسائر الحقيقيه لها .

اشكرك اخي الفاضل على مرورك وعلى مشاركتك .




خالدالغدير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 01:15 PM   #4
خانقتني العبره
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,408

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

بارك الله فيك يااستاذ خالد وبيض الله وجهك ورزقك الله الصحه والعافيه انت ووالديك وعائلتك الكريمه
خانقتني العبره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 02:50 PM   #5
مستشار الأسهم
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 4,680

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

استاد خالد شكرا على التوضيح،،،، الشركه لها اعلان قريب توضيحي يفك الحيره من قلوب المساهمين،،،، واعلان 19.77 هو الصحيح ،،، وفي كلا الحالتين لايتم ايقاف السهم الدي هو حلم الشامتين طبعا لا اقصد صاحب الموضوع استاذ خالد اجتهدت ووضحت،،،ولكن في حرب شرسه على السهم هدفها ارعاب وارجاف من هو شاري بالسهم ولكن على قوله المثل هذا بعدكم،،
مستشار الأسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:07 PM   #6
أبو_فيصل
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 623

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

أخوي خالد بارك الله فيك

لاحظ عبارة ( بعد استبعاد حقوق الأقليه )

هناك حقوق أقليه بحدود ٣.٩ مليون

أبو_فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:09 PM   #7
أبو_فيصل
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 623

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

أي أن حقوق المساهمين + حقوق الأقليه بحدود ٦٠ مليون وعليها كم ألف
أبو_فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:12 PM   #8
ريال احمر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 2,996

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

ليش ماترفع موضوع اسمنت ام القرى
ريال احمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:14 PM   #9
خالدالغدير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,415

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خانقتني العبره مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يااستاذ خالد وبيض الله وجهك ورزقك الله الصحه والعافيه انت ووالديك وعائلتك الكريمه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الغالي / خانقتني العبره اشكرك بما ذكرت وتبقى تاج على راسي

لك مثل ما تمنيت لي والله يحفظك ويحفظ من تحب .

موضوعي كتبته حتى يكون هناك ارقام صحيحه يعرفها المساهم ليتخذ قراراه .

اشكرك اخي الفالي / خانقتني العبره بمشاركتك موضوعي

خالدالغدير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:18 PM   #10
AL-SAMER
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 2,702

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

بغض النظر عن هذه النتائج : فقد علمني سوق الأسهم السعودي اذا اردت التحليق بسهم ما فعلى ادارة الشركات ان تصدر كل خبر يساهم في نزوله واخرج ملاكه وشل اركانه ... ثم اصعد به حتى اذا وصلت لاعلى قمة اسرد جميل اعلاناته وابهى صوره واعظم من شأنه وصرفه على من تريد .

لك تقديري يا صاحب الموضوع

AL-SAMER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 03:32 PM   #11
خالدالغدير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,415

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار الأسهم مشاهدة المشاركة
استاد خالد شكرا على التوضيح،،،، الشركه لها اعلان قريب توضيحي يفك الحيره من قلوب المساهمين،،،، واعلان 19.77 هو الصحيح ،،، وفي كلا الحالتين لايتم ايقاف السهم الدي هو حلم الشامتين طبعا لا اقصد صاحب الموضوع استاذ خالد اجتهدت ووضحت،،،ولكن في حرب شرسه على السهم هدفها ارعاب وارجاف من هو شاري بالسهم ولكن على قوله المثل هذا بعدكم،،

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اللهم ارزق ملاك السهم بما تقر اعينهم به امين

اشكرك اخي العزيز / مستشار الأسهم بمشاركتك موضوعي

ما في احد يحب لاخوه المسلم الخساره ابدآ

خالدالغدير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2017, 04:40 PM   #12
هاترك
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 425

رد: يجب على شركه تهامه التوضيح لتضارب اعلانين لها في نفس اليوم

انا اللي عجبني في موضوعك كله كلمة ( يجب ) ؟

يجب على شركة تهامه ...............

هاترك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لها , لتضارب , نفس , التوضيح , اليوم , اعلانين , تهامه , يجب , شركه , على , في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




04:50 AM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.