لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 22-03-2012, 10:57 AM  
#1
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

مخطط عمق بمنطقة الشميسي يعتبر ارخص الارا ضي في مكه وهي ارض للاشراف وليسن املاك حكومية وتعتبر في متناول الجميع وتقع في موقع استراتيجي بين مكه وجده وتبعد عن الحرم 14 كيلو وتعتبر خارج حدود الحرم وهي منطقة استراحات تباع بوثائق الحقو عليها قبول ما تطير اسعارها من 20000 للقطعة والمساحة 750م .
اهم المشاريع المستقبلية للمنطقة:
1- قطار الحرمين سيمر بها 2- الدائري الثالث كذلك سيمر بها 3- مدينة الملك عبدالله الطبية من المتوقع انشاءها في منطقة الشميسي 4- اعتماد الامير خالد الفيصل تطوير منطقة الشميسي 5- اقرب مخطط لها هو مخطط ولي العهد واسعاره تتراوح بين 600000 الى 1500000 التجاري.
اهم المحفزات والاخبار:
1- الموافقة على استخراج صكوك بعد الاحياء الشرعي وهو عبارة عن تسوير الارض بطول ووضع باب .
2- استخراج كروكي للموقع والاحدائيات وتصوير جوي من مكتب هندسي وشاهدان.

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
 
 

قديم 22-03-2012, 10:58 AM   #2
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

استئناف إصدار صكوك الأراضي بضواحي المدن والقرى






صحيفة الوطن

مكة المكرمة: علي العميري2012-02-21 1:06 AM
استأنفت المحاكم الشرعية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة استقبال طلبات الصكوك وحجج الاستحكام في ضواحي المدن والقرى بعد إيقاف استمر نحو 4 سنوات.
جاء ذلك في تعميم أصدره مجلس القضاء الأعلى إلى المحاكم العامة بالمملكة في 28 صفر الماضي، بناء على أمر سام موجه إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، بشأن البدء في استقبال طلبات استخراج الصكوك في ضواحي المدن والقرى. وطالب رئيس المحكمة العامة بمكة المكرمة منصور الراشد، في خطاب وجهه إلى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار - حصلت "الوطن" على نسخة منه - بتزويد المحكمة ببيان يتضمن أسماء المكاتب الهندسية المصنفة ضمن الفئة أ، والمسموح لها بإعداد الكروكيات المساحية الخاصة بالاستحكامات الواردة إلى المحكمة، ليتسنى للمحكمة إكمال ما يلزم وفقا لتوجيه مجلس القضاء الأعلى.
وشدد الراشد على أهمية التأكيد على المكاتب الهندسية بضرورة معاينة الموقع قبل الرفع المساحي، وأن يكون الموقع المراد عمل رفع مساحي له، محيا إحياء شرعيا وفقا لثلاثة معايير هي: أن يكون به مبنى قائم أو حوش محاط بسور ارتفاعه لا يقل عن مترين ومغلق بباب، أو مزرعة قائمة بحدود واضحة من عقوم ترابية أو شبك وبواب، وبها زراعة أو آثار زراعية سابقة وواضحة.
وأكد على أن يشتمل الكروكي على مصور جوي للموقع، وخانة توضح موقع المحدود بالنسبة لحدود حماية التنمية العمرانية المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم 157 في 11/ 5/ 1428، وحسب ما هو محدد في وثائق النطاق العمراني، وأن يشتمل الكروكي على مصور جوي يوضح ما إذا كان المحدود داخل حدود الحرم أو خارجها، وأن يكون الكروكي معتمدا من قبل اثنين من المساحين، ومدير المكتب الهندسي المعد من قبله الكروكي، ومختوم بختم المكتب، ومشتملا على الإحداثيات للموقع ومقدار الزوايا للانكسارات، وأن يكون موقع الاستحكام خارج بطون الأودية ومجاري السيول. وهدد رئيس المحكمة العامة بمكة المكرمة بشطب الترخيص، وإيقاع العقوبة المناسبة على أي مكاتب هندسية لا تلتزم بالشروط اللازمة والموضحة في الخطاب.

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 22-03-2012, 10:59 AM   #3
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

لجان هندسية تعد تصميماً لمخطط تطوير منطقة الشميسي
ماجد المفضلي (مكة المكرمة)




تعكف لجان هندسية على إعداد تصميم شامل لتطوير هيكلي لمنطقة الشميسي الواقعة على طريق مكة ـ جدة السريع، لضمان تنسيق وتنفيذ المشاريع التطويرية ضمن رؤية واستراتيجية منطقة مكة المكرمة.
ويشمل المخطط الهيكلي لمنطقة الشميسي إنشاء مجمع الإدارات الحكومية والخدمات العامة، إنشاء مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية، الضاحية الغربية «بوابة مكة»، ويجري حاليا تنفيذ مركز الخدمات، مركز الإيواء.
وأكد لـ «عكاظ» أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن مشروع تطوير منطقة الشميسي يأتي ضمن رؤية الخطة العشرية لمنطقة مكة المكرمة التي أعدتها إمارة المنطقة، ويتماشى مع هذه الرؤية في تطوير الضواحي، وأضاف أن المشروع يشمل بناء مجمع الإدارات الحكومية، ومشروع مدينة الملك عبدالله الطبية وتشمل العديد من القطاعات التجارية وتتكامل مع ضاحية بوابة مكة التي ترعاها شركة البلد الأمين، الذراع التنفيذي لأمانة العاصمة المقدسة، موضحا أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اطلع على مشروع الإدارات الحكومية، الذي تم عرضه ضمن إطار مخطط هيكلي كامل لمنطقة الشميسي، لافتا إلى أن المشروع لا يزال في طور التصميم النهائي، وسيبدأ التنفيذ فور الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على التصميم، ونفى أن يكون المشروع مدرجا في ميزانية مشروع إعمار مكة، مبينا أن هذا المشروع مشروع منفصل وتابع لوزارة المالية بالكامل.
وكشف لـ «عكاظ» أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين «أنه سيتم إنشاء قطار منوريل يربط منطقة الشميسي بشبكة القطارات في مكة المكرمة وهو جزء من مشروع تطوير منطقة البوابة» مضيفا «إن تطوير الشميسي مشروع تنموي ضخم لمنطقة مكة المكرمة بصفة عامة وللعاصمة المقدسة بصفة خاصة، كونه يحتوي على جميع الجهات الحكومية في مكان واحد يسهل على المواطنين قضاء أعمالهم، وسيكون بجوار مركز الخدمات الذي يجري تنفيذه الآن».

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 22-03-2012, 11:02 AM   #4
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

محكمة مكة تشترط الإحياء الشرعي والتصوير الجوي لاستخراج حجج استحكام في الضواحي تشمل مخططات عمق والحديبية وملكان وبير الغنم

محمد رابع سليمان - مكة المكرمة تصوير: عبدالغني بشير
السبت 10/03/2012

حددت المحكمة العامة بمكة المكرمة ضوابط وآلية استخراج حجج الاستحكام في ضواحي المدن والقرى الرئيسية التابعة لمكة المكرمة. وطالبت أمانة العاصمة المقدسة بتزويدها ببيان حديث لأسماء المكاتب الهندسية المصنفة ضمن الفئة (1) والمسموح لها فقط بعمل الكروكيات المساحية الخاصة بالاستحكامات الواردة للمحكمة بصفة دورية، والتعميم على المكاتب الهندسية عند عمل استحكام لأي موقع التقيد بأن يكون تم احياؤه وفق الضوابط الشرعية، أي أن يكون مبنى قائما أو حوشا محاطا بسو،ر بارتفاع لا يقل عن مترين ومغلق بباب أو مزرعة قائمة بحدود واضحة من عقوم ترابية أو شبك وبوابة وبها زراعة أو آثار زراعة سابقة واضحة.
ووجه رئيس المحكمة العامة بمكة المكرمة الشيخ منصور بن محمد الراشد خطابًا لأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار حدد فيه آلية استخراج الصكوك الشرعية ومن ذلك أن يشتمل الكروكي على مصور جوي للموقع وخانة «مكان الموقع» يوضحان موقع المحدود بالنسبة لحدود حماية التنمية العمرانية المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم 157فى11/5/ 1428حسبما هو محدد في وثائق النطاق العمراني وان يوضح ما إذا كان المحدود داخل حدود الحرم أو خارجها وأن يكون الكروكي معتمدا من اثنين من المساحين ومدير المكتب الهندسي المعد من قبله الكروكي ومختوم بخاتم المكتب وأن يشتمل الكروكي على الإحداثيات للموقع.
كما يشترط أن يشتمل الكروكي على مقدار الزوايا للانكسارات وموقع الاستحكام خارج بطون الأودية ومجاري السيول والتعميم على المكاتب الهندسية بالإلتزام بالشروط المعلنة وفي حالة المخالفة يتم شطب المكتب من البيان وتوقيع العقوبة المناسبة حسب ما يتم اتخاذه بشأنه.
من جانبه أكد مدير عام الأراضي بأمانة العاصمة المقدسة المهندس فايز كنسارة أن الأمانة بدأت التنسيق مع المحكمة العامة لتزويدها بالمصورات الجوية للمواقع الواقعة ضمن حدود التنمية العمرانية لاستكمال إجراءات تنفيذ الأوامر القاضية ببدء استقبال طلبات استخراج حجج الاستحكام على المنازل والأحواش.
وقال في تصريح «للمدينة» ان الأمانة لا تعارض فتح المجال لاستخراج حجج الاستحكام للمواطنين ولكن وفق ضوابط محددة مشيرًا بأن المواقع غير المحياة الإحياء الشرعي لا يعتد بها ولا يسمح بإحيائها الآن وهناك مصورات جوية تكشف المواقع المحياة من غيرها.
وأضاف كسنارة أن لجان منع التعديات على الأراضي تواصل جهودها لمنع أي اعتداء على الأراضي الحكومية وردًا على سؤال (للمدينة) حول مخططات عمق والحديبية وبير الغنم وملكان والشميسي قال كسنارة: جميع هذه المخططات تقع ضمن حدود التنمية العمرانية ويحق لمن لديه موقع تنطبق فيه الشروط استخراج صك استحكام.
من جانبه، أوضح لـ «المدينة» مصدر في المجلس الأعلى للقضاء أن الإجراءات المعتمدة حديثا تهدف إلى تسهيل إجراءات الحصول على حجج الاستحكام على الأراضي، اختصار الإجراءات الطويلة السابقة، إنهاء الاختلافات في الأمور الفنية الخاصة بذلك، وإخطار القضاة والمكاتب الهندسية بالمطلوب حال النظر في معاملات استخراج حجج الاستحكام، ما يسهم في توحيد التقارير الواردة من المكاتب الهندسية في هذا الشأن.
وأوضح لـ «المدينة» مصدر في المحكمة العامة بمكة المكرمة أن المحكمة لم تحدد موعد بدء استقبال طلبات حجج الاستحكام وتنتظر رد أمانة العاصمة المقدسة.

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 22-03-2012, 11:05 AM   #5
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

أمير مكة يطلع على دراسة تطوير الشميسي والمجمع الحكومي
عكاظ (جدة، مكة المكرمة)







اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس على الدراسة التي وجه بتنفيذها وأجرتها وزارة المالية لمشروع تطوير منطقة الشميسي ككل، وموقع مجمع الدوائر الحكومية، وتحسين منطقة الخط السريع الذي يربط مكة بمحافظة جدة.

ووصف الأمير خالد الفيصل الدراسة بأنها تقدم رؤية متكاملة للمشروع إذ تضم تصورا لمشاريع البنية التحتية من الطرق والخدمات، فضلا عن تقديم بيئة عمرانية وحضارية. وشمل العرض الذي قدمه استشاري الدراسة تفاصيل تطوير منطقة الشميسي التي تشمل تحديد مساحتها وإيجاد نطاق عمراني تجاري وصناعي يضم مدنا طرفية، فضلا عن إنشاء طرق محورية، فيما يضم مشروع مجمع الدوائر الحكومية مبنى الإمارة، مقار القطاعات الحكومية، سوقا تجارية مركزية، مرافق حيوية وخدمات للمواطنين كحي تخصصي مكتمل الخدمات يتوافق مع تخطيط الضاحية الغربية وقابلا للتوسعات المستقبلية، كما سيكون المجمع معلما ذا هوية أصيلة يجمع بين الأصالة والمعاصرة لمكة المكرمة، ويحقق أخيرا التكامل بين تصميم تجمعات عمرانية بيئية وتطبيق الأساليب الحديثة في الإدارة الحضرية للمباني والمدن الذكية. حضر الاجتماع كل من وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، مساعد وزير المالية محمد الزيد، أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، والدكتور سامي برهمين أمين عام هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة.

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 22-03-2012, 11:07 AM   #6
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

جدل قرار نقل مدينة الملك عبدالله خارج حدود الحرم يتصاعد
باخميس: الموقع يلائم التوسعات المستقبلية .. أهالي مكة: أين التخطيط

!ماجد المفضلي (مكة المكرمة)






فيما أثار قرار وزارة الصحة القاضي بإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية الجديدة خارج حدود مكة المكرمة أحاديث عن عدم وجود كوادر طبية مسلمة قادرة على العمل في الصرح الطبي الضخم، سارع المدير التنفيذي للمدينة الدكتور حسن باخميس إلى نفي هذه الأقوال، والتأكيد على أن السبب الرئيس يعود إلى ضيق المساحة المخصصة سابقا داخل العاصمة المقدسة.
وأكد لـ «عكاظ» المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية أن السبب لا يعود إلى نقص في الكوادر الصحية من أطباء وممرضين مسلمين، مبينا أن الموقع المخصص سابقا للمدينة لا يسمح بالتوسع بعد 20 عاما من الآن.
وكانت وزارة الصحة مؤخرا أقرت إنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية الجديدة خارج حدود مكة المكرمة، واختيار منطقة الشميسي مقرا دائما للمدينة الطبية التي لم يمض على إنشائها في منطقة دقم الوبر في العاصمة المقدسة سوى ثلاثة أعوام، لأسباب جوهرية كما ذكرت.
وقال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية إن القرار السامي الكريم نص على الموافقة على إنشاء مدينة الملك عبد الله الطبية الجديدة خارج حدود مكة المكرمة، إضافة إلى المستشفى القائمة حاليا، مضيفا «ستستمر المنشآت الطبية الواقعة في مدينة الملك عبدالله الحالية في عملها في خدمة المرضى، وهي مرجع لكافة مستشفيات مكة المكرمة».
وطمأن الدكتور حسن باخميس مواطني مكة المكرمة باستمرار العمل في مدينة الملك عبدالله الطبية الواقعة في حمى العاصمة المقدسة حتى بعد إنشاء المدينة الجديدة وفقا للمرسوم الملكي الصادر.
وبين الدكتور حسن باخميس أن بدء التغيير في مدينة الملك عبد الله الطبية من داخل مكة إلى منطقة الشميسي جاء بعد اعتماد ميزانية المدينة الطبية، وتخصيص أقسام لزراعة الأعضاء وزراعة الكبد وزراعة الرئة وزراعة القلب «وهذه التخصصات الدقيقة جدا تحتاج إلى أمرين، الأول كفاءات طبية عالية المستوى وقد تكون غير مسلمة، الأمر الثاني أن التفكير بدأ الآن ووضعت استراتيجية تقنن العمل المستقبلي للمدينة الطبية بما فيها التمدد السكاني».
وبرر مدير عام المدينة الطبية المبالغ التي صرفت في إنشاء المدينة الطبية الحالية في مكة المكرمة بأنها صرفت في بناء وتشغيل المدينة في الفترات الماضية «ولم يتم هدرها كما يردد»، مفيدا بأن المخصصات صرفت على إنشاء معامل قسطرة قلب، علوم عصبية، وتقديم خدمات طبية للمواطنين والزوار، ولا تزال هذه الخدمات تقدم بشكل متميز، وستستمر في علاج المرضى، وليس صحيحا أن إنشاء المدينة الطبية خارج مكة يعني نقل المدينة بكامل محتوياتها وتتراجع إمكانيات المستشفى، على العكس القرار السامي نص على استمرار تقديم الخدمات الطبية في مدينة الملك عبدالله في موقعها الحالي، إضافة إلى توفير خدمات متقدمة جدا في الموقع الجديد.
وكشف الدكتور حسن باخميس عن أن مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية في المنطقة الغربية سيقام على مساحة تقدر بمليوني متر مربع، ويقع المبني الجديد على طريق مكة ـ جدة السريع، وسيتيح تقديم خدمات طبية عالية ودعم التشغيل الطبي وغير الطبي، مبينا أن السعة السريرية للمدينة الطبية 1500 سرير، وستوزع على عدد من المراكز بسعة لا تقل عن 100 سرير.
من جهته، أكد لـ «عكاظ» المدير السابق لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور خالد السميري قرار وزارة الصحة بإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية خارج نطاق مكة المكرمة، موضحا «أنا مع قرار إنشاء المدينة الطبية الجديدة خارج مكة لكون القرار يتيح الفرصة للمدينة لتستقطب أكبر قدر ممكن من شرائح الأطباء بغض النظر عن جنسياتهم ودياناتهم، وهذا أمر مهم ويعطي آفاقا كبيرة للمدينة الطبية، إضافة إلى أن المدينة الطبية سيتم إنشاؤها على مساحة كبيرة، وهذا يضمن عدم مواجهتهم أي مشكلات في البناء لقرون قادمة، ويتيح لها التوسع المستقبلي».
وقال الدكتور خالد السميري المطلع على تفاصيل إنشاء المدينة الطبية المقامة في العاصمة المقدسة، إن المدينة المقامة حاليا لم يوضع لها أي شيء جديد، والمستشفى المنشأ حاليا فيها كان في الأساس مستشفى منى العام البديل، وتم اعتماده من قبل 7 سنوات، وجاء القرار بضم المستشفى العام مع التخصصي ومستشفى الولادة، وتسميتها مدينة الملك عبدالله الطبية في مرحلتها الأولى.
وبين المدير السابق للمدينة أن جميع الأبراج الطبية التي جاءت في خطة مدينة الملك عبدالله الطبية من مبان طبية ومبان تخصصية لم ينفذ منها أي مشروع، ولم تعتمد إلا في العام الماضي، مضيفا «كانت هناك رؤية أنه في حال اعتماد الميزانية لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية زيادة المساحة الواقعة عليها المدينة الحالية أو نقلها إلى موقع آخر، وطرح ذلك في حينه على أمانة العاصمة المقدسة ولم توافق على منح كامل الأرض المجاورة للمدينة لوجود إدارات حكومية أخرى لها الأحقية بالبناء فيها، ولذلك بدأ من هنا التفكير بإمكانية إقامة المدينة المعتمدة فعليا في منطقة مساحية محدودة غير قابلة للزيادة في المستقبل أم لا».
واعتبر مواطنون تحدثوا إلى «عكاظ»، أن قرار إنشاء مدينة الملك عبد الله الطبية في منطقة الشميسي خاطئ، بل وصفوه بالقرار الذي جاء متأخرا، فلا يعقل أن يتم إنشاء المدينة الطبية الحالية بـ 580 مليون ريال، وبعد 3 سنوات من بنائها يصدر قرار بنقلها خارج مكة المكرمة لاعتبارات ضيق المساحة المكانية.
وذكروا بأن القول بأن ندرة التخصصات من أسباب نقل المدينة لا يبرر القرار كون وزارة الصحة كان يفترض منها دراسة المشروع دراسة وافية، ووضع استراتيجية بعيدة المدى تستحضر كافة المتطلبات التي تحتاجها أي مدينة طبية في العالم، وإذا كانت الوزارة قصرت في وضع خطة بعيدة المدى، ورصدت الحاجة إلى استقطاب أطباء واستشاريين غير مسلمين لسد الفراغ في التخصصات الطبية الدقيقة، كان على الوزارة الاستعانة بالخبرات العالمية عن طريق الطب الاتصالي كون الطب تطور وأصبحت وسائط التواصل مع الأطباء حول العالم أمرا متاحا ولا يحتاج إلى كل هذا التعقيد.








جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 22-03-2012, 10:00 PM   #7
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

قارنوا الاسعار مع مخطط ولي العهد القريب من مخطط عمق على الرابط في الاسفل

http://www.aqarcity.com/t2359170.html

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 01-06-2012, 02:56 PM   #8
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

أمير مكة المكرمة يدشن غدا الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية
أرقام - 01/06/2012


يدشن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة غداً مرحلة بدء تنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع .

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية من المقرر أن تبدأ يوم غدٍ أعمال تهيئة وتسوية موقع المشروع الاستثماري الأول في موقع الضاحية الغربية بمكة المكرمة تحت إشراف شركة بوابة مكة، وهي إحدى الشركات المملوكة لأمانة العاصمة المقدسة.

ويعد مشروع" بوابة مكة " من المشاريع الأساسية والمهمة التي تتسق مع الإستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة ، ويهدف إلى تحفيز وتسريع التنمية في القطاع الغربي من مكة المكرمة عن طريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص اللذين سيعملان على تطوير وتنفيذ المشاريع التنموية بموجب مخطط هيكلي يقدم حلولا مرورية مدروسة وتنمية عمرانية متكاملة تشمل مناطق سكنية وحدائق ومساجد ومراكز خدمات تعليمية وصحية وترفيهية .

ويغطي المخطط الهيكلي للمشروع مساحة 85 مليون متر مربع ، تمتلك منها شركة البلد الأمين مساحة 60 مليون متر مربع ، تبدأ من على بعد 31 كيلو متر من الحرم الشريف وتمتد من طريق مكة - جدة القديم شمالا إلى طريق الليث جنوبا ويحدها من الغرب طريق الدائري الخامس ( طريق الشميسي )، ويخترقها من الغرب إلى الشرق طريق جدة مكة السريع ومسار قطار الحرمين .

ويحتوي مخطط بوابة مكة على عدد من المشاريع الحكومية منها ، الجامعة، والمراكز الطبية، والمنتزه الوطني، ومجمع ترفيهي تعليمي متكامل ، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الثقافية والمراكز التراثية والمتاحف .

يذكر أن شركة " بوابة مكة " تتمتع بكيان اعتباري مستقل ، كشركة مساهمة محدودة ، يشرف على أعمالها مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء ، نصفهم من أجهزة حكومية ذات علاقة مباشرة والنصف الآخر من رجال الأعمال ، ويرأس المجلس أمين العاصمة المقدسة ورئيس مجلس إدارة مجلس إدارة شركة البلد الأمين .

وتعمل الشركة بموجب برنامج تطوير إستراتيجي يتطلع إلى استكمال أعمال التنمية على مدى 15 عام ، بحيث تصبح بوابة مكة امتدادا طبيعيا لمكة المكرمة يتسع لـ600 ألف نسمة، عبر تطوير أكثر من 40 حيا سكنيا مختلفة المساحات والكثافات .

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 01-06-2012, 05:35 PM   #9
()khalid
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 10,362

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

اول مرة اشوف موضوع و9 ردود لنفس الشخص
()khalid غير متواجد حالياً  
قديم 01-06-2012, 07:08 PM   #10
ابوتسنيم
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,789

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

اعرف واحد عز المعرفه عنده في المخطط 76 قطعه وثيقه وكروكي ويبي يبيع القطعه 10 الاف تفاوض لكامل المخطط ... اذا تشتري وصلتك للرجل مباشره ولا تنسا عمولتي اذا الله كتب نصيب وشريت
ابوتسنيم غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2012, 01:10 AM   #11
عاشق المجموعة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,494

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

دأت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في "شركة البلد الأمين" بالخطوات العملية لبناء مدينة سكنية للموظفين والعزاب تحت مسمى "مدينة العمال" بطريق مكة-جدة السريع جوار مخططات ولي العهد لتوفير السكن الجيد للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وقال أمين العاصمة المقدسة ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أسامة البار لـ"الوطن" إن الشركة قطعت شوطا كبيرا في التفاوض مع أحد الشركات العقارية الكبيرة لبناء المدينة السكنية، والتي ستكون على شكل فلل سكنية ذات مستويات متعددة وشقق سكنية مختلفة المساحات، فيما تم تخصيص مساحة مليون متر مربع لبناء المدينة، وجرى التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لتوفير خدمات البنية التحتية لهذه المدينة السكنية، التي سوف تشتمل على أسواق تجارية وحدائق ومتنزهات ومساجد وغيرها، إضافة إلى مدارس للبنين والبنات لمختلف المراحل الدراسية، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة سوف تستثمر المدينة السكنية لفترة زمنية محددة ثم تؤول ملكيتها لصالح شركة البلد الأمين.

من جانبه، توقع عضو اللجنة العقارية بغرفة مكة المكرمة يوسف الأحمدي أن تحقق المدينة السكنية عوائد سنوية تزيد على 3 ملايين ريال لأنها ستقام على مساحة كبيرة وسوف تختلف الإيجارات السنوية، فالفلل ستتراوح إيجاراتها السكنية بين 35-45 ألف ريال، أما الشقق السكنية فإيجاراتها تتراوح بين 12-28 ألف ريال.

وأكد أن إنشاء مدينة سكنية خطوة جيدة، مشددا على أهمية التوسع في مثل هذه المدن السكنية التي توفر السكن المناسب للأهالي، مشيرا إلى أن العاصمة المقدسة تشهد نهضة تطويرية كبيرة أدت إلى نزع ملكية الآلاف من العقارات، مما أدى إلى حدوث أزمة في الإسكان.

عاشق المجموعة متواجد حالياً  
قديم 11-06-2012, 05:16 AM   #12
همسات
الشجرة المثمرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 20,868

رد: مخطط عمق في منطقة الشميسي بمكة المكرمة فرصة رائعة للشراء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتسنيم مشاهدة المشاركة
اعرف واحد عز المعرفه عنده في المخطط 76 قطعه وثيقه وكروكي ويبي يبيع القطعه 10 الاف تفاوض لكامل المخطط ... اذا تشتري وصلتك للرجل مباشره ولا تنسا عمولتي اذا الله كتب نصيب وشريت
أنا ابي قطعة واحدة لو تقدر تشوف وتعطيني رقم للتواصل ..

همسات غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق






مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حفل زواج اردني (والكفر بالنعمة) لاحول ولا قوة الا بالله (صور) sooooon منتدى ساحات الهوامير المفتوحة 29 21-02-2013 01:58 AM
جبل عمر للتطوير" تطرح المرحلة الثانية من مشروعها بمكة المكرمة للمنافسة بدر خالد منتدى الأسهم السعودية 4 16-08-2011 08:13 PM
"جبل عمر للتطوير" تطرح المرحلة الثانية من مشروعها بمكة المكرمة للمنافسة الرايق2003 منتدى الأسهم السعودية 13 16-08-2011 02:14 PM
مسافر تركيا فجر السبت ايش نصائحكم؟؟ $ احمد الحربي $ منتدى ساحات الهوامير المفتوحة 22 16-07-2011 12:12 AM




05:52 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.