لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 28-12-2012, 06:46 AM  
#1
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

وفاة وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة”


“الروتين” سبب تزايد الحالات.. و“المدينة” تلتقي عددًا من المصابين


إبراهيم جبريل - مكة المكرمة تصوير - منصور السندي
الجمعة 28/12/2012


سجل مخطط بطحاء قريش في العاصمة المقدسة حالة وفاة طفل حسبما اكد الطبيب المعالج، و5 اصابات جديدة بمرض حمى الضنك إضافة إلى أكثر من 11 حالة شهد المخطط تسجيلها خلال الأشهر الماضية حسب تأكيدات أهالي المخطط الذين قالوا لـ»المدينة» ان عملية الرش والتوعية ضعيفة جدا رغم أن مقر الشركة المسؤولة عن الرش يقع ضمن نطاق المخطط لكن الفرق المسؤولة لا تقوم بالرش إلا بعد عملية تقديم طلب عبر البلدية الفرعية أو تقديم طلب رش لوكيل أمين العاصمة للخدمات.
واشاروا الى ان هذا الروتين تسبب في انتشار فيروس حمى الضنك بين أبناء الحي في ظل عدم اهتمام أمانة العاصمة المقدسة والشؤون الصحية بمنطقة مكة الذين لم يتحركوا من أجل العمل على عدم انتشار المرض إلا بعد إصابة عدد من سكان المخطط مطالبين بضرورة تدخل المسؤولين في الإدارتين من أجل ايجاد حل لتكرار عملية الاصابة بين أبناء الحي مستغربين من عدم القيام بعملية الرش رغم وجود مقر الشركة المسؤولة عن الرش ضمن نطاق المخطط.
فيما نفت أمانة العاصمة المقدسة وجود حالات مؤكدة في المخطط، مؤكدة ان عملية الرش مستمرة في كافة أحياء وشوارع مكة وجميع المناطق المحتملة حدوث المرض فيها.
يقول المواطن شرف الزهراني أحد المصابين انه وزوجته أصيبا قبل أشهر بالحمى وعندما قاما بمراجعة مستشفى علوي تونسي بمكة وعمل الفحوصات اللازمة تم ابلاغهما بأنهما مصابان بحمى الضنك ما استدعى تنويمهما في المستشفى لأسبوع حتى زوال المرض ولله الحمد.
واشار الى ان مخطط بطحاء قريش سجل العديد من حالات الاصابة بالحمى وتم تنويمهم وعلاجهم في ظل عدم حرفية أعمال الرش وعشوائيتها في المخطط، نطالب المسؤولين بضرورة العمل على ايجاد حل سريع لهذه المشكلة التي تكرر في حيهم بشكل مستمر حفاظا على سلامتهم وصحتهم.
فيما قال الدكتور أحمد الحريصي ان الحي شهد الأسبوع الماضي حالة وفاة للطفل محمد عسيري نتيجة اصابته بحمى وعندما تم نقله لمستشفى النور التخصصي بمكة تم ابلاغ والده بأنه مصاب بحمى مرض الضنك وتم تنويمه في المستشفى لتلقي العلاج لكن إرادة الله لم تمهله طويلا وتوفي نتيجة المرض وتم دفنه والانتهاء من مراسم العزاء قبل الأيام القليلة الماضية في ظل اهمال وعدم اهتمام أمانة العاصمة المقدسة والشؤون الصحية بحياة الناس من خلال عدم القيام برش المخطط بالشكل المطلوب خاصة أن مكة تشهد في هذه الأيام أمطارا تتجمع فيها المياه العذبة مما ينشئ بيئة خصبة لتوالد الباعوض المسبب للمرض نتمنى من الجهات المسؤولة عن مكافحة المرض ضرورة العمل على ايجاد حل لهذه المشكلة التي تضرر منها عدد من سكان المخطط وحفاظا على سلامة الآخرين.

أعراض الضنك
من جانبه قال أحمد الثقفي أحد المصابين بمرض حمى الضنك ان أعراض الحمى بدأت تظهر عليه قبل أسبوعين وقام بمراجعة طوارئ مستشفى النور التخصصي وتم ابلاغه من قبل الطبيب بعدم اصابته وأنها حمى عابرة بسبب تغلب الأجواء وبعد 3 أيام ازدادت الحمى حيث قام بمراجعة احد المستشفيات الخاصة بمكة لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة والتي أظهرت اصابته بمرض حمى الضنك وقام الطبيب بتحويله على الفور لطوارئ مستشفى النور والتي تم اجراء فحوصات جديدة وأظهرت الفحوصات صحة تشخيص طبيب المستشفى الخاص بعد أن قام بنفسه رغم آلام وشدة المرض بإنهاء اجراءات تنويمه بنفسه حيث تم تنويمه في قسم الباطنية مدة 4 أيام قبل كتابة الخروج له.
واشار عبدالله النمري الى ان شقيقه فهد أصيب بالحمى قبل 5 أيام وتم نقله لطوارئ مستشفى النور التخصصي حيث أجريت له الكشوفات اللازمة التي أظهرت اصابته بحمى ضنك وتم تنويمه في قسم باطنية وتم اعطاؤه المغذيات اللازمة وقال إن المخطط به العديد من المستنقعات الناتجة عن هطول امطار لكن فرق الرش لم تعمل على رشها كذلك البلدية لم تعمل على تجفيف وشفط تلك المياه رغم ما تسببه من خطر على حياة الناس.
اما عطية الثقفي فقال: انه تم تسجيل 16 حالة في منطقة واحدة خلال عام منها حالة وفاة يدل على أن المنطقة موبوءة ويجب الالتفات لها على وجه السرعة والعمل على رشها خاصة ان الشركة التي تقوم بعملية الرش يتواجد مقرها بمحيط المخطط لكن رغم قرب مقر الشركة إلا أنها تغافلت عن القيام بواجبها مما أدى إلى أن ندفع الثمن نحن وأبناؤنا الذين أصيبوا بالمرض خلال عام واحد مضيفا أنه يجب مسبقا تقديم طلب إما للبلدية الفرعية أو لإدارة النظافة من أجل القيام بتوجيه الشركة للقيام بعملية الرش وهذا ليس بالأمر المنطقي وكانت النتيجة اصابة سكان المخطط بمرض حمى الضنك.

أسرة مصابة بالمرض
بينما قال ناصر الحربي انه وزوجته وابنته أصيبوا بالمرض وتم نقلهم جميعا إلى طوارئ مستشفى النور التخصصي في قسم الباطنية وعمل الاجراءات اللازمة والتي كشفت عن أعراض حمى الضنك وتم اعطاؤهم العلاج اللازم بينما تم تنويمه هو وكتابة الخروج لزوجته وابنته حيث كتب له الخروج قبل يومين من المستشفى مستغربا من حدوث هذه الحالات في مخطط راق كبطحاء قريش والذي كشف ضعف العمل في عملية الرش إضافة إلى نقص عملية الحوافز لدى الفرق التي تقوم بعملية الرش مبينا أن الوضع سيستمر إذا لم يتم تحسين وضع العاملين السعوديين وإلا ستسمر عملية الرش بهذا البطء والعشوائية ليدفع ثمن ذلك المواطن وأسرته بينما المسؤولون عن المكافحة لم يحركوا ساكنا في ايجاد حل لنا في القريب العاجل. ويضيف معتوق قندوس من سكان المخطط أن عملية الرش شبه غائبة رغم الدعم الذي يقدم مما تسبب في عملية حدوث هذه الحالات فيما تفرغ في الوقت نفسه عمال الرش بالرش بالمقابل والتخلي عن عمله الرئيسي الذي كلفوا به لكن نظرا لغياب المحاسبة والرقيب الفعال قاموا بهذا الأمر في الوقت الذي يتطلب فيه من أمانة العاصمة المقدسة القيام بواجبها المناط بها تجاه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي هي من صميم عملهم.
وقال محمد المنصور ماجد الغامدي ان فرق التوعية التابعة للشؤون الصحية لا تقوم بواجبها حيث من المفترض عليها رصد مواقع البؤر وإبلاغ الإدارة إضافة إلى قيامها بعملية توعية المنازل بالمؤشرات والأعراض والأمور المسببة للمرض لكن كل هذا لم يحدث ليدفع الثمن نحن سكان الحيوأبناؤنا.


ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 28-12-2012, 06:49 AM   #2
@ الجولان @
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2,543

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

اللهم ارفع عنا الوباء

أسأل الله أن يشفيهم ويحمي المسلمين

@ الجولان @ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 06:54 AM   #3
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

وفاة "سعودية" بحمى الضنك ومخاوف من انتشاره في مكة

توفيت مواطنة أربعينية إثر إصابتها بحمى الضنك، وذلك بعد 3 أيام من دخولها مستشفى النور بمكة. ووفقاً لبعض المصادر فإن ابن أخيها يرقد الآن بمستشفى الحرس الوطني في جدة بالمرض نفسه، فيما أكد شهود أن حي الشوقية الذي تقطنه المتوفاة والأحياء المجاورة له تواجه بعوضاً ناقلاً للمرض في ظل ما وصفوه بتقاعس الجهات المعنية في مكافحتها.

وكانت السيدة قد نقلت للمستشفى إثر ارتفاع في درجة الحرارة لكنها وضعت في الملاحظة ثم تطور الأمر إلى تشخيص بحمى الضنك، ويعاني ابن أخيها "12 عاماً" المرض نفسه.

وأكدت المصادر أن السيدة لديها بنت "6 سنوات" وطفل "سنة واحدة" ويعانيان أزمة نفسية إثر فقدان والدتهما, فيما أكد شهود أن حي الشوقية والأحياء المجاورة تواجه البعوض ناقل المرض في ظل ما وصفوه بتقاعس الجهات المعنية في مكافحته، ما قد يزيد أعداد المصابين ويرفع الوفيات.

من جهتهم، كشف عاملون في حمى الضنك أن مركز بحرة بجدة يعاني ارتفاعاً في أعداد المصابين، وحي كيلو 14 بجدة والأحياء الجنوبية التي تكثر فيها المستنقعات ما قد ينذر بمخاطر كبيرة جراء عدم وجود مكافحة مستمرة.

وطالب الأهالي الجهات المختصة بالسعي لتنفيذ حملة كبيرة للقضاء على الناقل قبل أن يتفشى المرض بالمنطقة والأحياء المجاورة

http://www.twasul.info/index.php/local/item/19971



وفاة مواطنة"سعودية" بحمى الضنك ومخاوف من انتشاره في مكة وجدة ‏( 1 2 )

ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 06:55 AM   #4
الدليل905
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 99,809

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

الله يستر علينا
الدليل905 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 06:55 AM   #5
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

كانو ينتظرون التثبيت ولكن: أمانة «العروس» تفاجئ 296 موظفاً في برنامج مكافحة حمى الضنك بالتسريح!





جدة - معاذ العمري
الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٢


تجمع 296 موظفاً في برنامج مكافحة حمى الضنك في أمانة جدة أمام مبناها أمس، بعد انتهاء برنامج عملهم لدى الأمانة الذي قُيد بانتهاء السنة الميلادية للمطالبة بتثبيتهم في وظائف رسمية تبقيهم على رأس العمل داخل الأمانة أسوة بموظفين آخرين شملهم القرار الملكي.
وأوضح الموظف المطالب بالتثبيت محمد العسيري، وهو حاصل على دبلوم إدارة أعمال وسكرتارية إضافة إلى شهادة اللغة الإنكليزية والحاسب الآلي، أن مطالبهم تتلخص في التثبيت والحصول على عمل رسمي داخل الأمانة أسوة بمن تم تثبيتهم بناء على القرار الملكي الأخير، مبيناً أن رواتبهم لا تتجاوز مبلغ 2810 ريالات شهرياً.
من جهته، تحدث الموظف في برنامج مكافحة حمى الضنك يونس الزهراني عن تجاهل الأمانة للجهود التي بذلوها خلال فترة البرنامج، موضحاً أنه يعاني حالياً من مرض الربو نظير عمله في المكافحة ورش البعوض.
وقال الزهراني إن فترة عمله تستغرق ثمانِي ساعات يومياً، مضيفاً «والمسؤولون في الأمانة لا يتعاونون معنا ولا يقدرون جهودنا، وأخيراً أفادونا بطي القيد، فأين نذهب؟».

بينما لم يشفع قرار التسريح رئيس مراقبي ومشرفي فرق مكافحة حمى الضنك وائل العتيبي البقاء في منصبه أو تثبيته رسمياً، وقال: «إن فصل موظفي حمى الضنك سيزيد من مخاطر الإصابة بالمرض، ففي الأسبوع الماضي أصيب 11 شخصاً في أحياء متفرقة بمدينة جدة، وسترتفع الحالات مع فصل 269 موظفاً».
وأكد العتيبي أن موظفي حمى الضنك وقّعوا قبل ستة أشهر على قرار تثبيت لدى الأمانة، بيد أنهم صدموا اليوم بقرار «طيّ القيد».
من جهته، كشف المتحدث الرسمي لأمانة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري لـ «الحياة» عن أن موظفي برنامج مكافحة حمى الضنك في الأمانة انتهت عقودهم ممن لم يشملهم القرار الملكي الصادر في 27 شباط (فبراير) من عام 2011م. وقال الدكتور النهاري إن موظفي مكافحة حمى الضنك عملوا على موازنة محددة للبرنامج وانتهت مدته، إذ إن الموظفين المجتمعين عند مبنى الأمانة قدموا بعد القرار الملكي الذي يقضي بتثبيت العاملين على بند الأجور بفترة طويلة وهناك من تم تثبيته وشمله القرار.
وأكد أن العقود المبرمة للموظفين العاملين في البرنامج تحدد انتهاء فترة عملهم بانتهاء البرنامج، إلا في حال صدور قرارات جديدة تعتمد استمرارية البرنامج. وأضاف «عدم تثبيت الموظفين المنتهية عقودهم ليس قراراً صادراً من أمانة جدة، ولم تتم اعتمادات جديدة في برنامج مكافحة حمى الضنك، بينما اقتصر التثبيت على من كان يعمل في فترة القرار الملكي».
وأشار إلى أن الأمانة جهة حكومية لها اعتمادات مالية، وسترفع لوزارة المالية والخدمة المدنية للمطالبة بتثبيتهم.

ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 08:49 AM   #6
ابو جهاد الهذلي
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,213

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

وزيد على هالعدد

بيت خالي بالشرايع اصيبوا بحمى الضنك هالاسبوع . يعني لسى طازه

ابو جهاد الهذلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 08:52 AM   #7
الحُب السعودي
قلم الملتقى المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 82,808

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

لاحول ولا قوة إلا بالله
الحُب السعودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 09:03 AM   #8
كنعد
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 14,487

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Oii6cfUN8tQ
كنعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 12:57 PM   #9
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

حمى الضنك في مكة وجدة

وهناك في رفحاء :
وفاة الطفلة غلا الشمري بسبب انفلونزا الخنازير وتعذر قبول حالتها في المستشفيات

بتاريخ ديسمبر 25, 2012

الطفلة غلا في المستشفى

فواز الحسن – (أنحاء) -
توفيت اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﻏﻼ‌ ﺧﻠﻴﻒ ﺍﻟﺸﻤﺮﻱ بمستشفئ رفحاء ﻣﺘﺄﺛﺮﺓ ﺑﺎﺻﺎﺑﺘﻬﺎ ﺑﺎﻧﻔﻠﻮﻧﺰﺍ ﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺬﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﻋﻦ ﻗﺒﻮﻝ ﺣﺎﻟﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺑﻨﻘﻠﻬﺎ ﺑﻄﺎﺋﺮﺓ ﺍﻻ‌ﺧﻼ‌ﺀ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﻣﻦ ﻭﻟﻲ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ.
وكان والد الطفلة صرح في وقت سابق إن طفلته التي تدرس في الصف الخامس، بدأت مشكلتها منذ الـ 17 من شهر محرم، أ بارتفاع في حرارتها وسعال مستمر، وقد صرف لها مستشفى رفحاء علاجاً لمدة أربعة أيام، لكن حالتها لم تتحسّن، لتعود إلى المستشفى ويتمّ تنويمها.
وأضاف: أخذت حالتها في التردّي حتى اضطرّ الأطباء إلى استخدام التنفس الصناعي.



الطفلة «غلا» عندما كانت ترقد في العناية بمستشفى رفحاء
http://www.alriyadh.com/2012/12/26/article796108.html

ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 01:00 PM   #10
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

"أنفلونزا الخنازير" تقتل طفلة بمستشفى رفحاء


الطفلة غلا ترقد بقسم العناية المركزة قبل وفاتها أمس (الوطن)




رفحاء: منصور المزهم 2012-12-26 12:48 AM في الوقت الذي اعتبر فيه المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريحات صحفية أن مرض أنفلونز الخنازيز "h1n1" لم يعد مقلقاً على الصحة العامة ولم يعد وباءَ بعد اكتشاف علاج مضاد له يضاف إلى لقاح الأنفلونزا الموسمية فجع أهالي محافظة رفحاء فجر أمس بنبأ وفاة الطفلة غلا الشمري ذات الست سنوات متأثرةً بمرض أنفلونزا الخنازير بمستشفى رفحاء المركزي بعدما اعتذرت المستشفيات المتقدمة عن قبول حالتها.
وقال والد الطفلة خليف الشمري في تصريح إلى "الوطن" إنه أرسل عدة خطابات لعدد من المستشفيات داخل المملكة وخاصة مستشفيات الرياض لقبول حالت ابنته غلا إلا أنها لم تقبل حالتها.
وأشار الشمري إلى أن مشكلة طفلته غلا بدأت بارتفاع في حرارتها وسعال مستمر، قبل أربعة أسابيع وقد صرف لها مستشفى رفحاء المركزي علاجاً لمدة أربعة أيام، لكن حالتها لم تتحسّن، لتعود إلى ذات المستشفى بتشخيص اشتباه بأنها تعاني من مرض أنفلونزا الخنازير إلا أن حالتها لم تتحسن أيضاً رغم إعطائها مضادات أنفلونزا الخنازير مما استدعي الطاقم الطبي المشرف على حالتها إلى نقلها إلى قسم العناية المركزة وإبقائها على أجهزة التنفس الصناعي حسب إمكانيات المستشفى حتى وفاتها فجر أمس دون أن يأتي قبول لها في المستشفيات المتقدمة.
من جانبه ذكر مدير مستشفي رفحاء المركزي عياد معيلي المعيلي في تصريح إلى "الوطن" أن الطفلة غلا الشمري كانت تعاني من التهاب شديد بالصدر وربو وأدخلت قسم العناية المركزة وتم عمل تحاليل لأنفلونزا الخنازير وكانت إيجابية وطلب لها تحويل إلى أكثر من مركز طبي متقدم ولم يتم قبولها نظراً لعدم وجود سرير بالعناية المركزة وصعوبة نقلها إليه بسبب عدم استقرار حالتها.
مشيراً إلى أنه كان آخر رد على قبول حالتها هو وضعها على قائمة الانتظار في أحد المستشفيات المتقدمة بالعاصمة. مبيناً في الوقت نفسه أن مستشفى رفحاء المركزي تعامل مع حالة الطفلة غلا وفق إمكانياته.


http://www.alwatan.com.sa/Nation/New...3&CategoryID=3


ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 01:02 PM   #11
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جهاد الهذلي مشاهدة المشاركة
وزيد على هالعدد

بيت خالي بالشرايع اصيبوا بحمى الضنك هالاسبوع . يعني لسى طازه
لاحول ولاقوة إلا بالله
أسأل الله العظيم أن يشفيهم
ويشفي كل مريض

ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 01:14 PM   #12
ناشر & خير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,406

رد: حالة وفاة ،وإصابة 17 بـ “الضنك” في بطحاء مكة.. والأهالي يتهمون “الأمانة” بالقصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنعد مشاهدة المشاركة

لاحول ولا قوة إلا بالله

ناشر & خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




05:52 AM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.