لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 07-02-2008, 05:16 PM  
#1
اخر الاخبار
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 45
المشاركات: 9,390

شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

قال تعالى
( وَقَوْمَ نُوحٍ لَمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً) (الفرقان:37).

كان السومريون أول من دوَن أحداث ملحمة الطوفان, وجاء في خلاصة النصوص السومرية عند الدكتور أحمد سوسة في كتابه تاريخ وحضارة وادي الرافدين
(( إن الآلهة هي التي أحدثت الطوفان نتيجة لفساد البشر وآثام الإنسان وخطاياه، فعزمت الآلهة على محوه من الوجود بإرسال طوفان كبير على هذه الأرض )) وذكر أيضاً أن حادثة الطوفان وقعت في العراق الجنوبي مع أواخر الألف الثالث قبل الميلاد...

في منتصف شهر ( أيار ) مايو من سنة ‏1948 ‏م اكتشف أحد رعاة الأغنام من الأكراد واسمه رشيد سرحان ‏(Reshit Sarihan)‏ سفينة سيدنا نوح عليه السلام وبقايا من أخشابها مطمورة في رسوبيات مياه عذبة‏ في قمة جبل (الجودي)‏., وكان الراعي رشيد من سكان قرية Nisir "Nasar" التركية, والمدهش هنا أن اسم هذه القرية مطابق تماما للاسم البابلي للقرية العاصية التي كان يسكنها سيدنا نوح




وفي الأعوام التي تلت عام 1953 قامت عدة بعثات أثرية بزيارة موقع جبل الجوديَ Mt.Cudi (Judi) في تركيا, وعاينت الأخشاب المتحجرة للسفينة, وفحصتها بنظير الكاربون المشع للتعرف على عمرها الحقيقي, ووجدت أنها صنعت قبل حوالي 4500 سنة , وان هذا التقدير العمري المبني على قراءات أجهزة الفحص الفيزيائية يتطابق تماما مع ما ورد في المدونات السومرية.
وقد جاءت إحداثيات الموقع المكتشف تحت جبل الجوديّ مطابقة تماما للموقع الذي ورد ذكره في القرآن الكريم.قال تعالى (وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ. ) (هود: 44).

وكانت الصور التي رسمتها أجهزة الرادار على عمق خمسة وسبعين قدماً أسفل الجزء الخلفي من السفينة واضحة جداً لدرجة أنه يمكن عد أضلاع السفينة والتعرف على سطوحها وقواطعها الداخلية.



كانت المرساة البحرية أول القطع التي اكتشفت على مشارف جبل الجودي. حيث عثر العلماء على عدد كبير من المراسي المصنوعة من الأحجار الكبيرة قرب قرية قازان التركية Kazan. وهذه القرية ( وتعني بالعربية الوعاء الكبير ) تقع شمال صخرة عملاقة يطلق عليها تسمية باللغة التركية ( مثوى الأبطال ), يعتقد بأنها استخدمت كمرسى مؤقت لسفينة سيدنا نوح بانتظار ظهور منطقة صالحة كمرفأ. في حين أكد الطوبوغرافيون إن قيام السفينة بإلقاء مراسيها قرب جبل الجودي Mt. Cudi (Judi), وعلى مقربة من الصخرة العملاقة, يمثل اقتراب موعد نهاية الرحلة الملحمية, ووصول السفينة إلى بر الأمان.



وعثر في قرية تركية يطلق عليها اسم ( قرية الثمانية ) على العديد من المراسي الحجرية مبعثرة على ارتفاع آلاف الأقدام فوق مستوى سطح البحر, وعلى بعد مئات الكيلومترات من اقرب ساحل بحري,
في البداية عثر الفريق الاستكشافي على 13 مرساة مبعثرة على امتداد خط افتراضي متجه إلى موقع سفينة سيدنا نوح ( عليه السلام ) مما يدل على أن سيدنا نوح باشر بتقطيع حبال المراسي والتخلص منها عندما أحس بانحسار الماء قبيل جنوح سفينته في الموقع الذي استقرت عليه, فقد أمر الله الأرض أن تبلع ماءها الذي نبع منها واجتمع عليها، وأمر السماء أن تُقلعَ عن المطر، ( وَغِيضَ الْمَاءُ ) أي:شرع في النقص، ( وَقُضِيَ الأمْرُ ) أي:فُرغَ من أهل الأرض قاطبة، ممن كفر بالله، لم يبق منهم دَيّار، (وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ). وأبقى الله سفينة نوح، عليه السلام، على الجُودي عِبرة وآية للناس جميعا، وكم من سفينة قد أبحرت بعدها فهلكت، وصارت



وعلى مقربة من قرية الثمانية تقع قرية أخرى يترجم اسمها إلى ( لن يصمد الغراب ), تعقبها قرية أخرى يطلق عليها محليا اسم يترجم إلى ( هنا تم عكس المجاديف ), أن هذه القرى الثلاثة والتي تقع على امتداد الخط الواصل إلى موقع السفينة, والتي تحمل أسماء تاريخية توثق الوقائع التي حدثت على ظهر السفينة قبيل استقرارها على الجودي, تعتبر بمثابة دلائل أكيدة على خط سير السفينة قبيل جنوحها, فقد مرت السفينة من هنا واجتازت النقاط الثلاثة التي حملت توقيع ربان السفينة ( سيدنا نوح ), ويمكننا الاستنتاج أيضا أن السفينة بدأت بتخفيض سرعتها والاستعداد للجنوح الآمن على منطقة ملائمة لها تماما بإذن الله.
(قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلاَمٍ مِّنَّا وَبَركَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَى أُمَمٍ مِّمَّن مَّعَكَ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ)



ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر ، وفجرنا الأرض عيوناً ، فالتقى الماء على أمر قد قُدِرَ ، وحملناه على ذات ألواح ودسرٍ



تصور

كيف تدفق الماء من السماء بما كأفواه القرب بل أشد ، وكيف تفجرت الأرض أنهاراً ضخمة تخرج ما في بطنها من ماء يعلو ويعلو ..
إن أكبر السفن لايمكن أن تصمد في وجه هذا التيار العنيف المتلاطم .
وسيبتلعها البحر في لحظات مهما كانت ضخمة ومحكمة الصنع.

قال تعالى :
"وهي تجري بهم في موج كالجبال "
كالجبال .
ستصبح أي سفينة قطعا من الخشب تلعب بها المياه مع أول اصطدام بتلك الأطنان الهائجة من جبال الماء .

كيف صمدت هذه السفينة الخشبية وظلت فوق الماء وبين الماء دون أن تتلاشى؟!
...إن رب الماء والأرض والسماء يقول :
" فاصنع الفلك بأعيننا ووحينا "
وقال في مسير الفلك بأمانه سبحانه
" تجري بأعيننا "
إنها رعاية الله وعنايته ورحمته بالمؤمنين
.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هنا :

من أخبر ذلك العربي صلى الله عليه وسلم الذي لايقرأ ولايكتب بأمر ذلك الطوفان بتلك التفاصيل الدقيقة ،
كيف عرف موقع رسو سفينة نوح عليهما الصلاة والسلام ؟
كيف أمكنه ذلك وهو يعيش في مجتمع غلب عليه الجهل بل عم وطم فيه ؟
من أخبره بقصة ذلك النبي الذي سبقه بآلاف السنين ؟
إن الذي أخبرنا بقصة نوح عليه السلام وصدق فيها .
وأخبرنا بالنار التي تخرج بعده في شرق المدينة وصدق فيها .
هو من أخبرنا بأن الله جامع الناس ليوم لاريب فيه .
وسيأتي ذلك اليوم حتماً.

اخر الاخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 07-02-2008, 05:20 PM   #2
ولد الاسهم
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 354

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

سبحان الله العظيم
ولد الاسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:32 PM   #3
عادل عادل
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 483

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

الله يجزاك خير

موضوع قيم

عادل عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:38 PM   #4
أبو دلع
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 414

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

سبحان الله جل قدرته



بـــارك الله فـيـــك

أبو دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:43 PM   #5
احمد احمد
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 216

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

شكراً للمعلومه
احمد احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:50 PM   #6
مساهم حربى
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 387

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

طبعا هذا كلام حامد العولقى فى موضوعه نشوء البيان حيث يقول حول موضوع موقوع سفينه نوع وحول جبل الجودى المزعوم فى تركيا ..

حيث يقول ...

حدد القرآن الكريم مكان رسو سفينة نوح عليه السلام،كما جاء بالآية: وقيل ياأرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين(44) هود.
والجودي هو إسم الموقع او المنطقة التي توجد بها السفينة العظيمة.ولكن لم يستطع أحد حتى الآن العثور عليها.وقد ذكرت التوراة التي أضاعها اليهود وعبثوا بها،أن سفينة نوح رست على جبال أراراط.وهذه الجبال توجد اليوم بأقصى شرق تركيا عند حدودها مع إيران وأرمينيا.وهناك إقتباسات أقدم من نسخ أخرى من التوراة تذكر موقعها في جبل الكردي/الجردي ،وهي جبال الأكراد المعروفة بالعراق وإيران.وقد حدد المسلمون موقعها بناء على ما قالته التوراة او قريباً من ذلك،بمنطقة الموصل وشمالها او ما حولها من جبال الأكراد.
ولكن القرآن ذكر إسم الموقع بكلمة الجودي،ولم يحدد مكانه ،وهكذا جاء بتوراة موسى،ولكن اليهود عبثوا بالكلمة الأصلية لأنهم لم يفهموا معناها وموقعها،فلمّا سيقوا كأسرى للعراق (قبل الإسلام بألف سنة) حرفت كلمة الجودي لديهم الى كردي/جردي وهي جبال الأكراد بالعراق.وعندما ترجمت التوراة الى اليونانية والتي هي أصل التوراة الحديثة اليوم ،ضاعت كلمة الكردي وبحثوا عن منطقة مجاورة بجبال العراق فاختاروا منابع دجلة والفرات وهي جبال أرمينيا او ما يعرف بعرعرة الجبال او أراراط.والبعثات الإستكشافية الأمريكية المحمومة لا تكاد تنقطع عن المجيء الى هذه المنطقة بغية العثور على فلك نوح.وقد تبع المسلمون أهل الكتاب في ذلك ووافقوا اليهود على تحديدهم للمنطقة بجبال العراق ولكن اختلفوا قليلاً في تسمية الموقع او تحديده فربما جعلوا جبال الأكراد هي جبل الجودي الذي إعتبروه قرب الموصل او ما حوله.ونحن لا نكذب اليهود ولا نصدقهم كما أمرنا الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) والتوراة في أصلها كلام الله ولكن اليهود غيّروا فيها كثيراً وحرفوها كما ذكر القرآن.
ولكن القرآن العظيم محفوظ ولا يأتيه الباطل والتحريف أبداً،وحفظ لنا القرآن الكلمة الأصلية منذ نزوله قبل 1400 سنة بدون أي تغيير وهي الجودي.
قد يبدو الأمر غريباً إذا قيل أن الجودي هو مكان او منطقة بقلب جزيرة العرب.فجميع الآراء والتحديدات لليهود والنصارى والمسلمين لموقع السفينة، تتفق انها بجبال شمال شرق العراق بجبل الجودي المزعوم حول الموصل،او جبال الأكراد او أراراط.ولنحدد أكثر، فإن منطقة الجودي هي في جبال الجزيرة التي توجد بين مكة وصنعاء.فسفينة نوح قابعة هناك تنتظر من يكتشفها منذ آلاف السنين.والآن لنسوق المؤشرات اللغوية التي تدعم هذا الحدس ،ولنبدأ بالحرف الأصل الذي نشأت منه الكلمة وهو حرف السين وما شابهه.
وقد ظهر إله مصري نسبوه للشرق وهو ست/سوتي /سوتخ وهو إله الشر والعواصف والكوارث ربما مستعار من جبال شرق مصر وجزيرة العرب سات/سرات،لأنها جبال البروق والأمطار ،ومن تلك النواحي قد تغزو بعض قبائل العرب مصر. والكود هو المرتفع. وكلها من سأ بمعنى بناء وعلو.
وسمّى العرب جبال السراة بإسم آخر من نفس الأصل وهو الطود .فأصل كلمة طود هي سوت/سات ،فالطاء اصله سين والدال أصله تاء . فالطود هو لهجة في السراة (طراة). وذكرت النقوش اليمنية كلمة طود بوضوح تام وتعني بها جبال السراة عموماً وربما جبال عسير خصوصاً.فقد جاء التعبير الملكي " ملك سبأ وحمير وحضرموت ويمنة وأعرابهم طود وتهامة" أي ملك كل مناطق اليمن المعروفة بالإضافة الى اعراب الجبال (الطود) والسواحل(التهائم).فالسلسلة الجبلية من عرفات ومكة الى أقاصي اليمن تعرف بالطود والسراة.وهناك جبل صيد باليمن وهو لهجة في سيد/سات كذلك.
وقد حدد الهمداني أرض طود في كتابه صفة جزيرة العرب: والدارة وابها والحللة والفتيحا فحمرة وطبب فاتانة والمغوث فجرشة بالايداع اوطان عسير من عنز وتسمى هذه ارض طود.والنقوش اليمنية تسمي تلك المناطق
وذو جدن قيل يمني ربما من أرضه(جدن:مرتفع).كما ذكرت كدن/أكدان بالمسند(ج:574) ربما تفيد كود/جدد.
وفي نقوش اليمن ظهرت أسماء مثل خولان صعدة او الأجدود،فخولان الجنوبية وهي الأصلية تسكن شرق مأرب،أما الشمالية وهي الفرع فسكنت بمنطقة الجودي؟ التي تسمت خولان بإسمها، فعرفوا بالأجدود.وكلمة أجدود وجديدة من أصل جد/جاد بمعنى الإرتفاع من الأصل الأقدم سأ/سات. وكذلك صعدة من الصعد والعلو وهو أقرب للأصل سأت.وقال الهمداني: ثم يتصل بها سراة خولان ويسمى القد.والقد يتضح فيه الأصل ست.
ولا ننسى أعظم وأشهر قبيلة سكنت تلك المناطق الجبلية او السراة وهي الأزد.وإسمها الأقدم والأفصح والذي جاء بنقوش اليمن هو الأسد ثم لفظ الأزد.فكلمة أسد/أزد ليست إلاّ لهجة في أجد من الأصل الأقدم أست/ست/سات. فكلمة أسد الأصلية أقرب للأصل ست/سد.فسبب التسمية لهذه القبيلة الكبرى هو وجودها بمنطقة السراة او سأت القديمة،التي لفظت جذورها بلهجات وطرق عديدة مثل:ست/شد/جد/سد/زد/صد وغيرها،فالدال ليست إلا بدلاً لفظياً عن الأصل وهو تاء التأنيث او النسبة.أما السين فطرق لفظها عديدة كما رأينا.ولا ننسى أصل تسمية المنطقة عموماً بكلمة عسير.واعتقد البعض أنها تسمت كذلك بسبب عسرة ووعورة جبالها.ولكن ربما العكس هو الصحيح،أي أن العسرة والوعورة من إسم عسير.فسبب تسمية عسير هو اللفظ الأقدم السراة ،وكتب المسند اقرب وهو سهرت/أسهر أي سؤرات/أسؤور من أصل سأر وأسأر أي علا وارتفع.ففعل عسر هو لهجة في أسر(أسأر)،فعسير أي الجبال العالية وهي لهجة أخرى في السراة.وقد كان لقب آخر ملوك حمير (يوسف) هو أسأر يثأر أي أعلى يعلو (أظهر/ظاهر) .وبالمسند (من كل مهكرْ وسورْ ومأخّرْ ) فكلمة سور قد تلفظ ساور/سائر/سَور،وهي في الأصل من الصيرورة والنشؤ وهنا قد تعني الظهور والغلبة .
وقريباً من جبال السراة نحو الشرق ظهرت قبيلة شهيرة وهي كندة،وأصل إسمها كما جاء بالمسند هو كدّة من كدّ أي ارتفع لسكنها عالية نجد وجنوبه.والإقليم الشهير نجد أصله جد أي هضبة عالية وخفف بالنون الى نجد.وبمناطق نجد وكندة وعسير تسكن القبيلة الشهيرة قحطان وأصلها قحط وهي لهجة في جأد (علا وسرا) كحال كندة ونجد من علو مواطنها.وجاءت بنقوش المسند منطقة كحد ذات سوط باليمن،حيث كحد لهجة في قحط(قحطان:من العلو).وقد سمّى القرآن الجبال بكلمة جُدد وفسرت خطط وطرق في الجبال،والحقيقة أن جدد جمع ومفردها ربما جُد أي جبل،وأصلها سأ/سُت.وقد سمى الهمداني منطقة جبال صعدة بالقد.
فالشيء المرتفع أصله سأ وجعل سأت كتأنيث او نسبة.والإستخدامات واللفظات عديدة مثل جدار/صد/ستار/شاد/جد/شط/خط/قد/سد/ساد/سيد/سلطان/أزد/أسد/أجدود/صعد/ضد/طود. وغيرها كثير.
فنجد أن أصل كلمة جودي هي سأ/سأت،والتي تكثر لهجاتها وتسمياتها المختلفة المشتركة في الأصل الواحد وهو ست/سات ،وكلها او أكثرها يحوم بمنطقة السراة او جبال جنوب غرب الجزيرة وما حولها.وهناك تسمية حاضرة لأكبر جبال عسير عند مدينة أبها،وهو جبل السوده أو جبل سوده.فنجد أنه قريب كثيراً من الجودي(السودي؟).ولا ننسى جبال الشراة .
أما جزيرة العرب في جنوب غربها خاصة فقد إكتظت بها الأسماء المشابهة لكلمة الجودي ، بألفاظ وأشكال عديدة ومشتقات غنية ومتنوعة مما تؤكد أن الأصل هو جنوب غرب الجزيرة او جبال السراة الشهيرة.
وهناك إضافة مهمة في معنى الجودي،حيث ان الكلمة في الأصل مرتبطة بالماء.فالمقطع "جو" يعني الماء او الساحل كما في جدة (صيدا لهجة في جيدا/جدة،وكذلك صيدون/جيدون)،أيكة،لجة،فهو من سين الماء.ومقطع "دي" اصله تاء نسبة بمعنى ذي. وسمت اليمن قبائل تهامة عسير بكلمة دوأت فلعلها الدوية بمعنى الطوية (مثل وادي طوى ) والمقصود الأرض الساحلية،وليس البرية كما بالقاموس .ومن ذلك الدواء والدواة (المحبرة) من دال الماء.وكذلك الجودي (كأنه:دوأتي/دواتي/دوتي) فمعنى الجودي الحرفي هو "ذو الجو" أي الجبل الشطي/البحري،الساحلي،التهامي وهكذا.فالجودي كذلك وصف للجبل المسمى السروات،(الأيكي،الجيزي،الشاطئي).كما سمي جبل طور سيناء بالغربي.فالجودي يمزج معنيين هما السراة والشاطيء ،فليس جبل مثله يساير البحر.ولا أظن أنه يوجد جبل في العالم يوازي ويحاذي الساحل بنفس حال ووصف جبال السرات بجزيرة العرب.ويوجد وادي شهير بتهامة ذكرته النقوش اليمنية بإسم (عَتْـوَد) وهو من تاء الماء كلهجة في عجود/أجود.
وهناك جبل (على السراة) إلى الشمال الغربي من صعدة بحوالى أربعين كم ورد بأطلس إنكارته (ميكروسفت) بإسم ( Jaddah) وقد يلفظ جداه،جاده . ويبدو شديد القرب من لفظة الجودي.
الجودي لغوياً مرتبط بمعنى الماء وليس الجبل ،فمعناه (الساحلي) ولكني ربطت به الكلمات الجبلية لتشابهها اللفظي والمكاني مع الجودي مثل:طود،أسد،قُد،جُد،وغيرها كما قد تكون كثير من هذه الكلمات متعلقة بالماء والله أعلم.
الخلاصة: هي أنني أعتقد وأكاد أجزم أن سفينة نوح عليه السلام راسية ومستوية بمنطقة ما على جبال السراة عموماً،أما تحديد الموقع بدقة أكبر فلا مجال لذلك إلاّ ببحوث أكثر دقة ودراسة.ولكن ربما توجد السفينة بقسم السراة الذي تسمّت به قبيلة الأسد وأرض طود التي ذكرها الهمداني قرب أبها،وجبل سوده،وصعدة وخولان الأجدود.فهذا القسم الجنوبي او الأوسط للسراة والذي يشمل صعدة اليمن وأبها وبلاد الأزد او عسير وهو قسم كبير يبدو من أسماء قبائله ومناطقه أكثر أقسام السراة ترشيحاً وترجيحاً لإحتواء موقع الجودي الذي به السفينة الجودية.وقد يكون الجودي يدل بشكل خاص على ناحية في جبال السراة هي أقرب موضعاً من الماء ،فقد يكون موقع السفينة عند أقرب هاويات وجدران الجبل من البحر.
وهذا مجرد رأي أرى له مؤشرات لغوية قوية،وإن أخطأنا فلنقص فهمنا وضعف تفسيرنا ، والجودي لن يكون موقعه ومكانه كما نريد نحن او غيرنا، ولكن كما أراد الله سبحانه وتعالى.



لذلك سيدنا نوح كان طوله 60 ذراعا مثل ما عرفت سابقا ونعرف انه سيدنا نوح كان يستخدم الجبال مساكل ويصلحها فانا موضوعي انه السفينة هذه تعتبر صغير ونحن سمعنا انها اتبنت في 100عام وانا اشوف البناء سهل بالنسبة لسيدنا نوح فما تحتاج عدة اشهر بالنسبة لطوله وايضا انهم كانوا ينحتو الجبال مساكن لهم قديما .
لأن صراحة الموضوع انتشر على العرب من زمان ليس قريب والكل بيحسب انها جبل سفينة نوح
مع العلم انه سمعت اراء تقول انه جبل الجودي موجود في اليمن ففي تضارب حتى الاخ بالخطا اختلطت عليه بين جبل جودي تركيا واليمن , وموقع موسوعة الإعجاز العلمي اخر انها السفينة سفينة نوح وقال انها في جبل الجودي في تركيا رغم اني قرات انها ليست على الجودي بل اقرب ما تكون بجبل ارارت المذكور في الإنجيل


اخوتي في الله
1.....صورة السفينة تظهر على انها ليست بذاك الارتفاع ......
2....سيدنا نوح بقي يدعو قومه 950 عام
3....الصورة تؤكد عمرها 100 الف عام وهذا غير صحيح ....
لنرجع للتاريخ لو حسبنا التاريخ بدقة لنجد ان عمر ادم عليه السلام لو بقي حيا ...لما تجاوز السبعة الاف عام احسبوا تسلسل الانبياء .....
نعود للموضوع لما الكل مصر على انها لسفينة موجودة وووووووو
للاسف نحن الشعوب الاسلامية نحاول البحث عن امور ليس لها داع ...نترك العقيدة ونبحث عن سفينة اقولها بصراحة هذه هي احدى اهداف الروتاري والتي هي حزر من بروتوكلات حكماء صهيون ......
نحن علينا بوقتنا الحاضر لا نبحث عن الاثار...
تم اكتشاف سور تحت المدينة الفلانية .....ما هو المهم بذلك ......
عمرها ثمانية الاف عام او اوا و ...
ما ذا استفدنا سواء اكان يوجد مدينة اثرية ام لا سبحان الله ما زلنا نجري خلف الاوهام ...هل سنعيدالسور ونعيد المدينة التي يتبعها....
السفينة براي شخصي غير موجودة ولن تكون موجودة انظروا الى الاعجاز اللغوي للقران ...
السفينة هي اية ومعجزة ...نعم ستبقى عبرة وذكرى لكن هل يوجد دايا عاى ان سفينة نوح هي التي ستبقى ...

مساهم حربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:54 PM   #7
ابوصالح ميكللي
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 2,076

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

الله اكبر جزاك الله الف خير ياخي والله موضوع يستاهل ان يحفظ في المفضلة

اكرر شكري لك

ابوصالح ميكللي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 05:55 PM   #8
االبررنس
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 54

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

جززززززاك الله خييييير
االبررنس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 06:42 PM   #9
srrraf
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 655

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

بارك الله فيك
srrraf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 07:17 PM   #10
ابو قمر
قلم هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 7,487

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

سبحان الله جل قدرته
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
بـــارك الله فـيـــك

ابو قمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 07:49 PM   #11
اناسعودي
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,714

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

سبحان الله العظيم
بارك الله فيك

اناسعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008, 08:20 PM   #12
اكل الهوامير
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 386

مشاركة: شرح مفصل لسفينة نوح مع صور حقيقية للسفينة من تركيا

يا رجل 00
انظر الى الصليب في الصوره الاولى
كبر الصوره

الجودي في اليمن 00وهو جبل معروف

اكل الهوامير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسفينة , لسفينة , من , مع , مفصل , نوي , تركيا , حقيقية , شرح , صور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




05:35 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.