لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 26-02-2009, 05:02 AM  
#1
جميل بن محمد
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 174

أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

حقوق الانسان أكدت خطورتها وتوقعت أن تكون تعويضاتها الأعلى



محمد سعيد الزهراني - الطائف
فتحت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ملفا واسعا للتحقيق حول أضرار أبراج شركات الاتصالات على صحة الإنسان وحقه في السلامة الجسدية. وستعلن الجمعية نتائج التحقيق الثلاثاء المقبل في مقر الجمعية في جدة. وكشف المشرف العام على فرع الجمعية في منطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف لـ«عكاظ» عن وجود دراسات لدى الجمعية تؤكد أن هذه الأبراج التي انتشرت بشكل كبير خاصة في المدن الكبيرة مضرة بصحة الإنسان، مشيرا إلى أنهم مع شركات الاتصالات في أخذ ورد ومخاطبات حول الموضوع لمعرفة الحقائق حول ذلك الأمر الخطير. وأضاف الدكتور الشريف، أن عضو الجمعية طلال قستي أجرى دراسة وافية بهذا الخصوص وستعلن نتائجها النهائية خلال ورشة العمل أو الندوة التي ستقيمها الجمعية في مقرها في جدة الثلاثاء المقبل.
وأكد الدكتور الشريف أنه يحق للمواطنين رفع دعاوى على تلك الشركات وطلب تعويضات و ستكون الأعلى في مجال التعويضات في حال ثبتت خطورتها على صحة الإنسان. حيث إن الموضوع جد خطير ويمس كافة المواطنين بجميع شرائحهم. ولفت المشرف على فرع الجمعية إلى وجود شكاوى عديدة بخصوص هذه الأبراج، إضافة إلى وجود أشخاص تضرروا منها. وسيقومون بزيارتهم قبل إعلان النتائج بيوم أو يومين. مشيرا إلى قلة وعي بعض المواطنين حول خطورة ذلك الأمر لدرجة أن بعضهم يؤجر سطح منزله لهذه الأبراج دون معرفة بمدى خطورتها و إضرارها.

جميل بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 26-02-2009, 07:46 AM   #2
starmoon
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 2,054

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

بهذا الخصوص أعدت منظمة الصحة العالمية دراسات حول تأثيرات الإشعاعات المنبعثة عن أبراج الاتصالات على سلامة الإنسان والتي تؤكد أن الأبراج والهواتف النقالة تصدر أشعة غاما التي تعد إحدى المسببات الخطرة لأمراض السرطان خصوصا إذا لم تلتزم بشروط السلامة الصحية.

لذا أوصت بالتقليل من استخدام الهواتف النقالة قدر الإمكان وبالذات ما يتعلق بالأطفال والشبان دون السادسة عشرة، كما أوصت بان لا يقل ارتفاع الأبراج عن 15 متراً عن سطح الأرض أو عن سطح البناية المسكونة مع التأكيد على ضرورة استخدام شبكة وقاية خاصة لتقليل أثار الأبراج.

starmoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 10:32 AM   #3
الكابيتال
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 3,895

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

الله يستر والله الحين محاصرين حصار تام بأبراج الجوالات:12:
الكابيتال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 12:01 PM   #4
الحياة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 11,309

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

طيب لازم يطر حون حلول مثلا الا صرار على الربط بالا قمار الصنا عيه او اي شيئ منا سب.. وبعدين نطالب من الشركه ؟؟؟ الشركه بتقول انا عندي ترخيص من الدوله قا ضو الدوله ... هههههههههههههههههههههههه
الحياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 12:52 PM   #5
غسان
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,650

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

غريبة طيب وش نقول على هذا الخبر !!!!!


ورشة عمل حول تأثيرات الإشعاعات الكهرومغناطيسية
"الاقتصادية" من الرياض
تنظم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل حول التأثيرات الصحية للإشعاعات الكهرومغناطيسية غير المؤينة وطرق الحماية منها، خلال شهر نيسان (أبريل) ولمدة يوم واحد.

وستستعرض هذه الورشة المعايير الدولية، والضوابط الوطنية للحماية من الإشعاعات الكهرومغناطيسية الراديوية في المملكة، وطرق المطابقة مع تلك الضوابط من قبل جميع الجهات التي تستخدم الترددات الخاصة بها، وأساليب القياسات المطبقة في المملكة. وستقدم خلال ورشة العمل عروض مرئية من قبل مجموعة من الخبراء من داخل المملكة وخارجها يتم خلالها نقل التجارب وتبادل الخبرات بين المختصين.

وتهدف هذه الورشة إلى إيضاح بعض الحقائق، وتصحيح عدد من المفاهيم الخاطئة وعرض نتائج الدراسات حول الموضوع في ظل تزايد الشكاوى من العامة؛ لتخوفهم من احتمالية وجود أضرار صحية، نتيجة التعرض للموجات التي تصدر من المحطات القاعدية اللاسلكية وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، كما تهدف إلى إبراز أهم الإنجازات التي قامت بها الهيئة في هذا المجال.

غسان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 01:04 PM   #6
مختار نجد
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,984

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

ابراج الجوالات والكهرباء
تقرير يقول مضره وبعده تقرير يثبت انها غير مضره
ولنا عدة سنوات على هذا المنوال التقارير طبعا خارجيه والا من عندنا لا تسوى عندي شيء
الاكيد على قولة المثل
اترك الداب وشجرته

مختار نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 02:42 PM   #7
ركن السوق
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 587

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

والوضع بالنسبة لعدادات الكهرباء والوقاية منها من له علم ؟

ركن السوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 05:23 PM   #8
ابو عبدالكريم@
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,249

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

بارك الله فيك
ابو عبدالكريم@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 05:52 PM   #9
saleh5789
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
العمر: 40
المشاركات: 25,905

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

جزاك الله خير
ويعطيك العافيه يالغالي

saleh5789 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 10:28 PM   #10
راعي الصاخنة
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,819

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

بارك الله فيك ورحم الله والديك

وفقك الله لما يحب ويرضى

لك مني اجمل تحية

راعي الصاخنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 10:29 PM   #11
السهم الذهبي2
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,527

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

انتشرت مؤخراً بشكل كبير على أسطح المباني والأراضي البيضاء
أبراج تقوية إرسال شبكة الجوال.. "يقين الضرر" لا يزول بالشك




إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي.




تحقيق - سالم مريشيد، تصوير - محسن سالم
أصبحت ابراج تقوية ارسال الشبكة للجوال تغطي أسطح الكثير من المنازل..
وتنتشر فوق رؤوسنا على امتداد جدة بعد ان اغرت المبالغ الكبيرة التي تقدمها شركات الاتصال اصحاب تلك العمائر بالسماح لهم بوضعها على أسطح مبانيهم وفوق رؤوس سكان تلك العمائر دون معرفة بما قد يحدث من وضع تلك الابراج من اضرار صحية على المدى القريب أو البعيد.

العديد من المواطنين الذين يسكنون العمائر والمباني التي احتلتها تلك الابراج.. أو القريبة منها يتحدثون عن مخاوفهم الشديدة من وجود أضرار صحية خطيرة لوجود هذه الابراج فوق رؤوسهم.


الخطر فوق رؤوسنا

الكثير من المباني والعمائر العالية في جدة أصبحت اسطحها متسرعة لهذه الابراج الخاصة بتقوية شبكات الجوال سواء من قبل شركة الاتصالات او موبايلي وفي القريب العاجل ستنضم اليهم شركة زين لتضيف المزيد من الابراج لتقوية شبكتها.

المواطن سعيد المطيري عبر عن تخوف شديد من وجود هذه الابراج والتي ترسل ذبذبات ربما يكون لها اضرار صحية خطيرة على صحتنا وصحة اطفالنا على المدى البعيد.. وربما تتسبب عنها امراض سرطانية لا ندرك ضررها في المستقبل.

وقال المواطن احمد المسعودي ان هذه الذبذبات التي ترسلها تلك الابراج لم تخضع لدراسات تكشف خطورتها من عدمه.. وهذا يجعل التكهنات بوجود اضرار منها قائمة.. ومقلقة.. خاصة، من خلال ما تتناقله وكالات الأنباء بين الحين والآخر عن وجود اضرار على المخ والاذن من استخدام هاتف الجوال العادي.. فكيف لا يكون هناك خطر من هذه الابراج وهي ترسل اشعاعات وذبذبات، أعلى من تلك الموجودة في هاتف الجوال؟!



المواطن حسين المرواني قال بأنه قرأ في احد التقارير الصحفية ان بريطانيا والدول المتقدمة تمنع وضع هذه الابراج على اسطح المباني.. ولا يسمحون إلا بوضعها في أماكن بعيدة عن المساكن.. وإذا وجدت قرب المساكن يعطى السكان اجهزة لطرد الاشعة الصادرة.. ومع هذا يقال ان هذه الابراج التي توضع فوق العمائر في مدننا بدون اضرار ولا مخاطر على صحتنا.. فمن يؤكد ذلك.. وهل تدخلت مراكز البحث ووزارة الصحة وأجرت دراسات تجعلنا نطمئن على ان القول بأنها غير ضارة صحيح 100% وليس مجرد كلام تطلقه الجهات المستفيدة من الابراج.


277تصريحاً خاصاً

المهندس هتان حموده من ادارة الاستثمار بأمانة جدة قال: ان تركيب أي برج على أسطح المنازل له إشتراطات خاصة.. فلابد ان يكون المبنى المراد تركيب برج على سطحه على شارع تجاري معتمد.. وان يكون عمارة فإذا تقدم مواطن بطلب السماح له بتأجير الاتصالات سطح مبناه لتضع عليه برج لتقوية ارسال الشبكة في المنطقة التي يقام فيها.

الموضوع يحتاج الى دراسات معمقة

الدكتور عبدالرحمن عبدالله خياط الطبيب ورئيس الهيئة الطبية العامة بجدة سابقاً قال: ان وجود الأبراج على اسطح المباني السكنية يجب ان يخضع لدراسات عاجلة ومعمقة لمعرفة فيما إذا كان هناك خطر واضرار صحية من وجودها على أسطح المباني وقربها من السكان.. ومعرفة حجم الذبذبات التي تخرج منها وهل هي موافقة لمعايير منظمة الاتصالات الدولية.. وهذه الدراسة يجب ان تشترك فيها جهات عدة معنية وان لا تنفرد بها جهة يعينها حتى تخرج بصيغة حقيقية لخطرها من عدمه.. فإذا ثبت عدم وجود أي خطر منها يسمح بها.. وإذا اكتشف ان لها خطر على الصحة العامة يجب ان تمنع وتزال فوراً وتوضع في أماكن بعيدة لا يصل ضرره على الصحة.

واضاف ان هناك احاديث كثيرة وملاحظات تصدر من هنا وهناك عن وجود اضرار محتملة من هذه الابراج حتى الهاتف النقال هناك من يتحدث عن اخطار كبيرة منه على الاذن والمخ.. ولكن شركات الاتصالات تحاول ان تنفي ذلك..

.. والمشكلة يجب ان لا تخضع للتكهنات والاعتقاد وإنما يجب ان تخضع لبحث علمي دقيق حتى نصل للحقيقة حتى لا نجد انفسنا في المستقبل نعظ اصابع الندم لأننا سمحنابوضع هذه الأبراج على رؤوس الناس وثبت ان لها اضرار صحية لا حدود لها.. مثل ما حدث من استخدام بعض الأدوية لفترات طويلة وبعد دراسات طويلة ثبت ان لها اضرار غير محدودة على الاجنة.


الحكم صعب

الدكتور عبدالرحمن حمزة كماس الخبير البيئي والمنسق العام لإدارة التثقيف الصحي بمستشفى الملك فهد سابقاً قال ان اجهزة الجوال وتقنياتها تعتبر جديدة في العالم بأسره، فهي لم يمض عليها الا عشرون سنة تقريباً، ولهذا فإن الانسان لا يستطيع ان يحكم الحكم الصحيح على مدى خطر مثل هذه الأبراج من عدمه.. وحتى الآن لازالت الدراسات في هذا المجال قليلة وغير دقيقة وهذا يحتاج المزيد من الدراسات المتخصصة والدقيقة التي تستطيع الوصول للنتائج السليمة والتي يمكن من خلالها الحكم على وجود خطر على الصحة من هذه الابراج ام لا.. ولكن المفترض ان نبعد الشر مبكراً ونبعدها عن المساكن، ونضعها في أماكن لا يصل خطرها للناس.. حتى لا نكتشف بعد فوات الآوان أننا اضررنا بأجيالنا في وقت كان ممكناً تجنيبهم هذا الخطر.


بدون تصريح

جولة على أحياء جدة تؤكد على ان اعداد ابراج تقوية شبكة اتصالات الهاتف الجوال كبيرة جداً، وأكبر من العدد الذي صرح به بشكل رسمي من قبل الامانة بعد استيفاء الاشتراطات التي تضعها.. وهناك ابراج موجودة على اسطح مباني قريبة من مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية لبنين وبنات.. وهناك ابراج موجودة على مبان قريبة من مرافق صحية.

وقد أكد المهندس هتان حمودة مدير ادارة الاستثمار في الامانة ان هناك جولات مستمرة من الامانة لرصد هذه المخالفات ولم يستبعد وجود اتفاقيات دون علم الامانة بين شركات الهاتف الجوال وملاك بعض المباني لوضع هذه الابراج على اسطح مبانيهم دون الحصول على تصريح من الأمانة التي تمنع وضع هذه الابراج على مبان لا تكون على شوارع تجارية معتمدة.

السهم الذهبي2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 11:09 PM   #12
اليوت الرملي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 16,193

مشاركة: أبراج الجوال مضرة بالصحة ويحق للمواطنين مقاضاة الشركات

قبلها كانت ابراج الكهرباء والمصانع في المدن الصناعيه أكثر ضراراااااااااااا
وحتى المنتوجات الورقيه والبلاستيكيه والمياه الصحيه والعاب الاطفال وغيرها الكثير وش تخلي وش تقول ! لكن ربك هو المعافي وهو الطيف بعباده
التخويف من كل شي في الملبس والمأكل والمشرب والمسكن فهي يسمونها ضريبه الحضاره المعاصره شر لابد منه

اليوت الرملي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمواطنين , أبراج , مضرة , مقاضاة , ويحق , الجوال , الشركات , بالصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




11:30 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.