لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 18-04-2011, 03:34 PM  
#1
منتعش
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,090

مااهي اعراض القالون العصبي

عندي سوال
وشي اعراض القالون العصبي
لني احس اني مصائب فيه
ابي اعرف اعرااضه

منتعش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 18-04-2011, 03:42 PM   #2
مضر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 777

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

حرقا فى المعده الام تحسه عند عضلات القلب هيجان افراز الحموضه الى الحلق ويسبب بلغم واحيانا صعوبه فى التنفس هدا بعض الاعراض
مضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 03:43 PM   #3
مضر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 777

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

ابتعد عن الزعل والله يعافيك
مضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:01 PM   #4
منتعش
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,090

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

الله يعطيكم العافيه
ونبي اكثر معلومات

منتعش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:09 PM   #5
ماجد المغيري
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 119

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

ضيق في التنفس
انتفاخ في البطن
الم فوق السره والم اسفل البطن من اليسار
اسهال او امساك
تعكر المزاج وسرعه العصبيه
الم في الظهر هذا في الحالات الحاده
صداع والم في الرقبه
والله يشفيك ويشفي جميع المسلمين

ماجد المغيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:10 PM   #6
مضر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 777

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

علاج القولون العصبي يتطلب تغيير الأنماط الغذائية

أعراضه آلام البطن وأسفل الظهر وضيق التنفس تزداد مع التوتر والقلق


أكثر الناس إصابة بالقولون العصبي هم اشخاص مرهفو الحس، فالقولون هو محرار (ترمومتر) أعصاب الإنسان. ويؤكد الأطباء أن أكثر من 80% من أعراض القولون العصبي تكشف أسلوب حياة يتسم بالتوتر والقلق، ويرتكز علاجهم على تغيير أنماط سلوكية اعتادوا عليها.
وهناك علاقة وثيقة تربط بين القولون والجهاز العصبي اللا إرادي، هذا الجهاز الذي يلعب بجميع أعضاء الجسم الداخلية فهو يصدر أوامر بتسريع ضربات القلب عند الخوف ويسبب زيادة إفرازات اللعاب عند مشاهدة الطعام وبالتالي تفرز المعدة حامضها. وقد يؤدي الجهاز العصبي اللاإرادي إلى سرعة حركة القولون فيصاب الإنسان بالإسهال أو يقلل من سرعة الحركة فيصاب بالإمساك.
ويشير الدكتور محمد النادي استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن القولون ليس له أي دور في هضم الطعام لكنه يمتص الماء فقط ويبقى مخزنا لفضلات عملية الهضم ومن المعروف عن أعراض القولون العصبي تعددها وتنوعها وتبدأ بالشعور بالامتلاء السريع للمعدة أثناء آو بعد الأكل مباشرة وكذلك انتفاخ البطن السريع مع الشعور بألم أسفل البطن بجانبها الأيسر والأيمن مع اضطراب في عمليات الإخراج ما بين إسهال مزمن أو إمساك مزمن. وقد يشكو المريض من الم أسفل الظهر مما يعطي انطباعا خاطئا بوجود مشكلة في العظام وغالبا ما يصحب القولون العصبي ضيق تنفسي وألم أعلى البطن وعدم انتظام في ضربات القلب. متى تظهر هذه الأعراض؟ يجيب الدكتور النادي قائلا: عندما يتعرض الإنسان لضغط عصبي أو توتر أو قلق وتعتريه المخاوف.

نمط غذائي من جانبه يشير الدكتور عبد اللطيف رضا أستاذ الجهاز الهضمي إلى أن العلاج الدوائي في حالة القولون العصبي مجرد عامل مساعد بينما العلاج الحقيقي يكمن في إتباع أنظمة غذائية صحية، فالإنسان المصاب بالقولون العصبي طبيب نفسه وعليه أن يعلم العوامل المحفزة لإثارة قولونه والابتعاد عنها.

ومن أعداء القولون المخللات بكافة أنواعها والأكلات الحريفة (المشبعة بالمتبلات)، وهي مواد لا تمتص فتسبب تهيجا بالغشاء المخاطي للقولون. كما أن هناك بعض الأطعمة تزيد من متاعب القولون ينبغي الابتعاد عنها قدر الإمكان مثل الأغذية التي تحتوي على الكبريت كالفجل والبصل والثوم والكرنب والقرنبيط ومن الفواكه البطيخ والجوافة كذلك البقول الجافة كاللوبيا والفاصوليا والألبان ومنتجاتها. والمريض يكتشف بمرور الوقت الأطعمة التي تسبب له متاعب وتثير قولونه وعليه الابتعاد عنها فورا.

ولان التوتر والقلق والخوف أعداء للقولون العصبي فينبغي بقدر الإمكان تجنب هذه المشاعر وتغيير نمط الحياة المشجع على هذه المشاعر السلبية. وينصح الدكتور عبد اللطيف مرضى القولون العصبي بالمواظبة على ممارسة الرياضة منها المشي والامتناع عن الأطعمة الدسمة وقبل ذلك ينبغي مراجعة الطبيب من آن لآخر للتأكد من أن القولون العصبي فقط وراء الأعراض التي يشعر بها المريض نظرا لتشابه هذه الأعراض مع أمراض أخرى كالالتهابات المزمنة بالمرارة وقرحة المعدة والاثني عشر.

__________________

مضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:11 PM   #7
مضر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 777

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

القولون برئ من انتفاخ البطن .. إليكِ أعراضه وعلاجه






اضطرابات ومشاكل القولون مشكلة صعبة تؤرق معظم الأشخاص ، وذكر الأطباء أنه ليس كل ألم في البطن هو القولون، وليس القولون هو المسبب لأي انتفاخ أو اضطراب في الهضم.

وأشار الأطباء إلى أن القولون أو المصران الغليظ ، هو الجزء الذي يبدأ عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وينتهي بالمستقيم، ويعتبر الملتقى النهائي لفضلات الطعام بعد هضمها في الأمعاء الدقيقة، حيث تتجمع هناك قبل الإخراج.

ويتكون القولون من ثلاثة أجزاء، وهي القولون الصاعد ثم القولون المستعرض ثم القولون النازل (الهابط) بنفس الترتيب، حتى الانتهاء بالمستقيم ، وللوقوف على مشاكل القولون، يجب معرفة أن وظائف القولون ينظمها الجهاز العصبي اللاإرادي تنظيماً دقيقاً مرتبطاً بعوامل متعددة.

والقولون كأي عضو بالجسم معرض للإصابة بأمراض مختلفة، من أهمها الطفيلية كالدوسنتاريا (البلهارسيا). كما يصاب القولون بالتهابات كالالتهاب التقرحي، ولكن نلاحظ أن غالبية إصابات القولون لا تكون عضوية، بل اضطرابات عصبية غير مباشرة، فارتباط القولون الوثيق بالجهاز العصبي (والعصب الحائر بالذات) هو الأساس في اضطرابات وظائفه عند التعرض لأي مؤثرات أو منغصات عصبية.

وأوضح الأطباء أن لأعراض المصاحبة لمشاكل واضطرابات القولون تتلخص في الآتي: • تشنجات غير منتظمة في جداره تحبس البراز، فيتحلل وينتج عنه الغازات المسببة للانتفاخ.

• إفرازات زائدة في المادة المخاطية تجعل البراز مليئاً بالمخاط مما يسبب الإسهال. • التأثير النفسي المصاحب للاضطرابات تزيد الإحساس بالانتفاخ ومن ثم التشنج وهكذا.

• قد يؤثر القولون المتهيج على الأعضاء المجاورة ليسبب أعراضاً زائفة لأمراض تصيب تلك الأعضاء لتخدع المريض وأحياناً الطبيب أيضاً ، ودائماً ما يرتبط ذكر القولون بالقولون العصبي (المتهيج) وذلك لشيوعه وانتشاره، بل إن البعض اعتبره المرض الثاني بعد أمراض البرد من ناحية الانتشار ، ويعتبر القولون العصبي متلازمة لا تشمل أعراضه القولون فقط، بل إن جزءاً كبيراً من تلك الأعراض تعبر عن تأثر عدد كبير من أجهزة وأعضاء الجسم (الناتجة عن التوتر العصبي).

ويمكن تقسيم أعراض القولون العصبي إلى قسمين:

• أعراض عامة ناشئة عن القلق النفسي كرغبة في القيء وفقدان الشهية، وإحساس بالخمول وصعوبة في التنفس أو إحساس بقوة ضربات القلب، وصداع مزمن وكثرة العرق وألم بالصدر أو دوار.

• أعراض هضمية ناشئة عن تقلصات القولون كشعور بآلام أو مغص في أي مكان في البطن، وخاصة على أحد الجانبين أو أسفل البطن، وعادة ما يحدث إما إمساك أو إسهال ولكنهما قد يتبادلان الحدوث بالتناوب. وكثيراً ما يلاحظ المريض وجود كمية من المخاط مع البراز، مما يجعل تفرقة المرض من نزلات الإسهال المعدية كالدوسنتاريا مثلاً أمراً صعباً.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه أسباب هذه الأعراض غير معروفة تحديداً، وجد أن لظهورها علاقة وثيقة بالتوتر النفسي، حيث تشتد الأعراض كلما مر المريض بفترة صعبة في حياته، وتنحسر عند الاسترخاء أو خلال الإجازات والبعد عن الضغوط النفسية ، العلاج يساعد تفهم أسباب حدوث تهيج القولون في نجاح العلاج، ولا يشمل العلاج معالجة الأعراض مباشرةً، بل يمتد إلى علاج المسببات والتقيد بالطعام الصحي السليم.

• الطعام: تعتبر الألياف من أهم أسباب تهيج جدار القولون، فوجود الألياف بكمية معقولة لازم للإخراج السليم، إلا أن زيادتها لها أثر سلبي بما تسببه من إسهال وانتفاخ وغازات. يساعد كوب من الماء صباحاً، و 8 إلى 10 أكواب خلال النهار كثيراً ، ومن مسببات المرض أيضاً العادات الغذائية كتناول النشويات بكثرة، وإهمال الرياضة وعدم تنظيم مواعيد التبرز.

• القلق والتوتر: وعلى اعتبار أنهما سمات هذا العصر، فإن تفهم العلاقة بين القلق وأعراض القولون العصبي يساعد كثيراً على التخلص منه، وأحياناً قد يضطر الطبيب إلى استعمال بعض الأدوية المهدئة للتوتر العصبي. ويعد اقتناع المريض بالمسببات وإيمانه بالعلاج أهم كثيراً من استعمال المهدئات والمسكنات.

• السيطرة على الانفعالات يعتبر في حد ذاته وقاية للإنسان من المرض، ويتطلب تحقيق ذلك الحرص على ألا يجهد الشخص ذهنه طويلاً في خلافات أو صراعات في العمل أو تنافس في الدراسة أو الانسياق وراء الطموح بشكل زائد. والخلاصة هنا لمن يعاني من القولون العصبي هو عدم ترك القلق مما يؤدي إلى هذا المرض، فالأكل والنوم باعتدال ومزاولة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية، وتخصيص وقت كاف للترفيه وممارسة الهوايات، والابتعاد عن أعداء الصحة كالتدخين وغيره، كل ذلك ضمان للصحة .

مضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:14 PM   #8
مضر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 777

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

--------------------------------------------------------------------------------

::+::القولون العصبي . أعراضه . وعلاجه:++:





القالون العصبي أسبابه و أعراضه و علاجه
1 القولون العصبي

هل تعلم أخي الكريم

أن خمس أفراد المجتمع مصابون بهذا المرض …أي أن حوالي عشرين شخصا من كل مائة شخص ممن حولك مصابون بهذا المرض .وفي أمريكا وحدها تدل الإحصائيات على أن هذا المرض هو السبب وراء ثلاثة ملايين زيارة للطبيب في كل عام ، وأن نصف مراجعي عيادة القناة الهضمية هم مرضى القولون العصبي

إذاً السؤال ..ما هو هذا المرض الواسع الانتشار ؟ ماهي أسبابه وأعراضه ؟ كيف السبيل إلى علاجه ؟

لا يعرف بالضبط سبب هذا المرض ، ولكن يعتقد انه يرجع إلى عدة عوامل وراثية وبيئية ونفسية ، وغيرها

تعريفه :
متلازمة القولون العصبي عبارة عن اضطراب مزمن في وظيفة القناة الهضمية وخاصة الأمعاء الغليظة ، (تسمى بالإنجليزية - القولون) ينتج عنه انتفاخ والآم في البطن ، مع صعوبة في التبرز ، ويتميز هذا ، المرض بأنه ليس ناتج عن أي خلل مرضي ، أي أن الأعراض ليست بسبب التهاب أو جراثيم أو أورام أو غير ذلك ، إنما هي ناتجة عن تقلصات واضطراب في حركة الأمعاء . ومن أهم سمات هذا المرض أنه مزمن ومتردد .. أي أنه غالبا ما يستمر مع الإنسان لسنوات طويلة ، وقد يبقى معه طول عمره ، وتتردد الأعراض فتزداد في فترة معينة ، وتخف في أخرى ، أو تزول لفترة معينة ، وتظهر مرة أخرى فيما بعد ، وهكذا يلاحظ معظم المرضى أن الأعراض تزداد مع القلق واضطراب الحالة النفسية ، كما انهم يشعرون بالتحسن أثناء الإجازات ، وفي فترات استقرار الحالة النفسية

علاقة الحالة النفسية بمتلازمة القولون العصبي:
هناك علاقة وطيدة بين الحالة النفسية ومرض القولون العصبي ، فالمرضى الذين يعانون من اكتئاب ، يوجد عندهم القولون العصبي بنسبة أكبر من الأشخاص الآخرين كما يلاحظ أن معظم مرضى القولون العصبي ، الذين يكثرون من التردد على المستشفى ، يعانون أيضا من الاكتئاب أو القلق ولخوف من الأمراض الخطيرة . بينما نجد أن مرضى القولون الذين لا يعانون من هذه الاضطرابات النفسية . لا يحتاجون كثيرا إلى مراجعة الطبيب ، وهذا يدل على أن الذي يدفع مريض يدفع مريض القولون إلى كثرة التردد على المستشفى هي المعاناة النفسية التي تصاحب المرض ، هؤلاء المرضى ، غالبا ما يحتاجون إلى مراجعة الطبيب النفسي

الأعراض:
هذه الأعراض لا تكون موجودة كلها عند جميع المرضى ، ولكن قد يكون لدى أحد المرضى معظم هذه الأعراض والمريض الآخر ليس عنده سوى بعضها ، فلكل مريض نمط معين من الأعراض تتكرر عنده من وقت لآخر . ومن أهم هذه الأعراض

-الآم مزمنة في أي موضع من البطن ، واكثر ما تكون في اسفل البطن انتفاخ في البطن ، وخاصة بعد الوجبات

-اضطراب في عملية التبرز وإمساك مع صعوبة في إخراج الفضلات ، فأحيانا يخرج البراز على شكل قطع صغيرة جافة ، وأحيانا يكون البراز سائلا يشبه الإسهال وتتقلب الحالة عند معظم المرضى بين الإمساك والإسهال ، لوقت لآخر

-شعور بعدم الارتياح بعد الخروج من الحمام ، حيث يشعر المريض بأن الفضلات لم تخرج كلها من بطنه

-خروج مخاط أبيض مع البراز

ولا تقتصر أعراض القولون العصبي على ما سبق ، بل هناك أعراض كثيرة قد تحدث في أجزاء من الجسم ، وقد ينزعج منها المريض ، ولكن مهما عمل الطبيب من فحوصات ، فانه لا يجد أي سبب آخر ومنها

-شعور بالإرهاق والتعب العام

-شعور بالشبع وعدم الرغبة في الأكل ، ولو بعد مضي وقت طويل بعد الوجبة السابقة

-الآم في أسفل البطن أثناء التبول ، وأحيانا الشعور بالحصر

-الآم شبيهة بوخز الإبر في عضلات الصدر والكتفين والرجلين وغيرها

وهناك أمراض كثيرة ، غير القولون العصبي ، قد يؤدي إلى مثل هذه الأعراض ، والطبيب وحده ، هو الذي يستطيع تشخيص مرضك بعد المعاينة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة

أعراض ليست ناتجة عن مرض القولون العصبي:
هذه الأعراض لا يسببها القولون العصبي ، فإذا حدث عندك شيء منها ، أخي المريض ، فعليك بمراجعة الطبيب لمعرفة أسبابها ثم علاجه

-نقص سريع في الوزن

-ارتفاع درجة الحرارة

-خروج دم أحمر مع البراز أو البول

-تغير لون البراز إلى أسود كالفحم

-إسهال متواصل ، حتى أثناء الليل

-الآم متواصلة في البطن حتى أثناء النوم

ما هو العلاج ؟

أخي المريض ، إذا كان الطبيب قد أكد لك بأن مرضك هو القولون العصبي ، فعليك أن تتذكر الحقائق التالية

أولا - هذا المرض ليس عضويا ، بمعنى أننا لو فتحنا البطن وتفحصنا الأمعاء لوجدناها سليمة ، ولهذا فإن الفحوصات التي يعملها لك الطبيب غالبا ما تكون نتائجها كلها سليمة

ثانيا - هذا المرض مزمن ، وقد يستمر معك طوال العمر ، فعليك أن تصبر وتحتسب الأجر عند الله ، وتحاول أن تتكيف مع أعراض المرض

ثالثا - لا تقلق أخي المريض فمهما طالت مدة المرض معك ، فهو لن يؤدي إلى أي مضاعفات أو أمراض أخرى ، فهو لا يؤدي إلى نزيف أو التهاب أو سرطان ، ولا إلى غير ذلك

رابعا - لا يوجد علاج يقطع هذا المرض ويشفيك منه ، ولكن الطبيب سوف يصرف لك بعض الأدوية التي تخفف بعض الأعراض ، وتساعد على تحملها وتمكنك من التعايش نع هذا المرض ، والاستمرار في ممارسة أعمالك وحياتك اليومية بشكل طبيعي

خامسا - لكل نوع من الأعراض ما يناسبه من الأدوية ، ومن أهمها

الإمساك وصعوبة التبرز : يستعمل له الملينات التي تزيد نسبة الألياف داخل القولون وتجعل البراز متماسكا ، وتسهل خروجه عند قضاء الحاجة ، وتجعلك تشعر بالارتياح بعد التبرز ، وهذه الأدوية لا يمتصها الجسم ولا تهيج الأمعاء ولا يضر استعمالها لمدة طويلة ، ولكن قد لا يحس بفائدتها إلا بعد عدة أيام
آلام البطن : يستعمل لها الأدوية التي تهدئ من تقلصات الأمعاء ، ولا داعي للاستمرار في استخدامها لمدة طويلة ، ولكن احتفظ بها في المنزل ، واستعملها عندما يشتد عليك الآلام

الغازات وانتفاخ البطن : قد ينفع معها استخدام الكربون أو الملينات ، وكذلك تجنب الوجبات الدسمة قد يساعد على تخفيف هذه المشكلة

الإسهال : يستعمل له مضاد الإسهال عند الضرورة

وقد يرى الطبيب انك تحتاج بعض المهدئات النفسية . أو إرسالك إلى طبيب النفسية ، فلا تتردد في قبول ذلك ، فان النفس تمرض كما يمرض الجسم ، وقد تكون الاضطرابات النفسية هي السبب في اشتداد أعراض القولون العصبي لديك

ماذا عن الوجبات وأنواع المأكولات ؟

ليس هنالك ما يثبت فائدة اتباع حمية خاصة ، أو نظام معين للأكل ، فبإمكان مريض القولون العصبي

أن يأكل بالطريقة التي يجد أنها تناسبه مع الابتعاد عن الفلفل. ولكن ينصح المريض بشكل عام بالإكثار من السوائل والمأكولات الخضراء ، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الخس ، الجرجير ، الخيار ، الجزر ..... وغيرها

مضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:26 PM   #9
ام الفرع
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 7,578

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

الله يشفي الجميع بنتي عندها القولون العصبي ومن أعراضه ألم شديد أسفل البطن دائما تأخذ ابر لتهدئة الالم أحيانا حبوب باسكوبان طبعا الاعراض تظهر في حالة الزعل الحاله النفسيه تؤثر بشكل كبير جدا

ام الفرع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 07:31 PM   #10
منتعش
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,090

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

اووووووف
يعطيكم العافيه

منتعش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2011, 12:52 PM   #11
منتعش
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,090

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

نبي
اكثر معلومات
مهو الكلام الي فوق عجزت اقراها وااجد

منتعش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2011, 01:51 PM   #12
ابــوســارة
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 766

رد: مااهي اعراض القالون العصبي

علاجه الامثل هو اعزكم الله التبرز اول باول

لا تأكل وجبة وانت تحس انك تريد الخلاء

يعني اذا حسيت ان فيه غازات ببطنك اذهب الى الحمام واجلس على راحتك الى ان تخفف الضغط


انا عانيت من القولون لدرجة اني تنومت احدى المرات اكثر من سبعة ايام لم استطع خلالها الحركة
حتى الكحة كانت تسبب لي الم شديد في بطني
وصليت طول المدة على الفراش ولم اكل خلالها اي وجبة
فقط على المغذي والمضادات الحيوية

تنظيم الاكل شيء ضروري
الغداء وجبة دسمة ما في اي مشاكل
العشاء خله خفيف وبسيط مثل خبز وجبن وقشطة وبيض

واهم شيء قضاء الحاجة اول بأول

في حالة التهاب المعدة يفضل عمل فحص للجرثومة وهذا شيء ضروري جدا
لان التهاب المعدة يكون الالم متواصل ولن تستطيع النوم ابدا الا بمسكنات قوية جدا وفقط لمدة نص ساعة ويرجع الالم
عانيت منها الشهر الماضي والحمدلله على العافية

ابــوســارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مااهي , العصبي , القالون , اعراض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلبتكم ... اريد شراء بروجكتر .... واريد ارائكم .... طلبتكم alhem منتدى ساحات الهوامير المفتوحة 19 30-03-2011 12:58 AM
قآلـ وش عطركـ : قــلت ,, coco قآلـ : أشمه قلـت: لآآآآآآآآ .. } ~ سلوى2009 منتدى الملتقى الــــــعـــــــام للهــــــوامــــــــيــــــــر 15 10-09-2010 08:58 PM




05:52 AM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.