لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى


سجل من هنا
العودة   هوامير البورصة السعودية > >
التسجيل اضف الموقع لمفضلتك بحث جوجل فوركس هوامير التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

منتدى الملتقى الــــــعـــــــام للهــــــوامــــــــيــــــــر



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2011, 07:05 AM  
#1
ابوجلال باحطاب
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 24,263

باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

الســلام عليــكم ورحمــة الله وبركاتــه
العنوسه والسبب الرئيسي فيها العادات السيئه
مثل فلانه وعلانه
هل يعقل ان يكلف الزواج العادي مابين 200 الف ريال
و160 الف ريال
من وين يقدر يدبرها الشاب المقبل علي الزواج في وقتنا هذا
لماذا تصر كل بنت علي حفل الزواج وتكاليفه الباهظه ولا تقبل
بالزواج المختصر علي العائلتين
لماذا اهل البنت يطلبون مثل فلانه وعلانه ومثل الناس ماني اكثر من الناس
كيف يستطيع الشاب علي الزواج وكل شي مولع نار
لماذا البنت تصر علي حفل الزواج وقلبها يعتصر
هل يوجد حل لهذه المشكله ام كل سنه تزيد وتزيد
حتي تصير قنبله موقوته وتنفجر
ابوجــ باحطاب ــلال
ابوجلال باحطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 07:07 AM   #2
عربي دايخ
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 20,320

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

العنوسه ...
عربي دايخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 07:15 AM   #3
ابوجلال باحطاب
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 24,263

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربي دايخ مشاهدة المشاركة
العنوسه ...
استاذنا الغالي
نبي رايك وشورتك فقد يستفيد احد منه
حفظك الرحمن
ابوجلال باحطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 07:17 AM   #4
عربي دايخ
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 20,320

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجلال باحطاب مشاهدة المشاركة
استاذنا الغالي
نبي رايك وشورتك فقد يستفيد احد منه
حفظك الرحمن
اذا صرت كاتب مميز :5::5::5:
اجابتي على قد حالي يا عمو:10:
عربي دايخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 07:19 AM   #5
أبو أحمد *
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 29,086

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

كلامك صحيح يا ابو جلال ...بحسبه بسيطه شاب متوظف براتب 5 الاف او 6 الاف كم سنه يحتاج حتى يجمع مثل هذا المبلغ في الوقت اللي ايضآ يحتاج فيه الى سيارة ومصاريف له .

بالفعل نحتاج الى كسر الكثير من الامور التي اصبحت في حياتنا من الاساسيات وصارت مجموعة من القيود التي تثقل الكاهل دون داعي لها ...بس من سيبدأ في الخطوة الاولى هنا مربط الفرس ...

شكرآ لك
أبو أحمد * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 07:20 AM   #6
ابوجلال باحطاب
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 24,263

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربي دايخ مشاهدة المشاركة
اذا صرت كاتب مميز :5::5::5:



اجابتي على قد حالي يا عمو:10:
التميز في القلوب والعقول ماهو في كلمه تكتب تحت نك

التعديل الأخير تم بواسطة ابوجلال باحطاب ; 29-08-2011 الساعة 07:24 AM
ابوجلال باحطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 02:02 PM   #7
saz345
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,085

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجلال باحطاب مشاهدة المشاركة
التميز في القلوب والعقول ماهو في كلمه تكتب تحت نك
هذا الصحيح

علما ان الحكمة لاتغيب عن كثير من كتاب المنتدى المميزين
saz345 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 03:00 PM   #8
ريم 1
قلم هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 10,439

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اضافة الى ما ذكرت قد يكون سبب العنوسة طبيعة انغلاق المجتمع السعودي والاشتراط من الزواج من عوائل يتناسبون مع بعض في المكانة او القبيلة او المنطقة ......

بمعنى لا يكون المعيار في اختيار الزوج وقل الزوجة الدين والخلق لكن لابد ان يكون من نفس طبقتنا وقبيلتنا ووو

مع اني الاحظ ان العنوسة ليست بالقدر الكبير
ريم 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 03:27 PM   #9
ااالغادة
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 10,508

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

هبلو فينا بكلمة العنوسه وفوت القطار
بخصوص الزواج الزوج يدفع فقط المهر وغير كذا من تكاليف مو ملزم فيها اذا البنت تبي حفل ابوها يتكفل به الله لايهينه
والاب اللي يشترط مهرمحددوحفل زواج لبنته اقوله جلوس بنتك عندك افضل
وين عايشين ؟؟؟؟
والزواج المختصرجدآ افضل شي على قولة المثل ماهان تبارك:5::5:
ااالغادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 05:05 PM   #10
حلوة الصفات
سفيرة الملتقى العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 12,841

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

هناك اسباب عديده ولكن المتعارف عليها غلاء المهور
والبذخ المفرط في حفلات الزواج والزواج من الأجنبيات
وغيرها كثير ولكن نقول قليتق الله من اراد تزويج ابنته او ابنه وليعمل بسنة
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال
( "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض". )
لك مني ارق تحيه اخي الفاضل وجزاك الله كل خير
حلوة الصفات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 05:33 PM   #11
ابوجلال باحطاب
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 24,263

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد * مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح يا ابو جلال ...بحسبه بسيطه شاب متوظف براتب 5 الاف او 6 الاف كم سنه يحتاج حتى يجمع مثل هذا المبلغ في الوقت اللي ايضآ يحتاج فيه الى سيارة ومصاريف له .

بالفعل نحتاج الى كسر الكثير من الامور التي اصبحت في حياتنا من الاساسيات وصارت مجموعة من القيود التي تثقل الكاهل دون داعي لها ...بس من سيبدأ في الخطوة الاولى هنا مربط الفرس ...

شكرآ لك
الواجب علي كل عاقل وفاهم امور الحياه يكون في طليعة الطريق والدرب الصحيح
كثير اشياء مالها داعي بالزواج اقلها وهي دخيله علينا عربية الشبكه هذه العربيه مالها اي فائده غير زي الناس قيمتها العاديه من 5 الف الي 10 الف
لماذا لا يتوفر هذا المبلغ للعريس ويصرفه في اشياء اهم من هذه العربيه من هذه العربيه السخيفه
تشكر اخوي ابو احمد علي تسجيل حضورك وابداء رايك
ابوجلال باحطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011, 05:36 PM   #12
ابوجلال باحطاب
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 24,263

رد: باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saz345 مشاهدة المشاركة
هذا الصحيح

علما ان الحكمة لاتغيب عن كثير من كتاب المنتدى المميزين
وكذلك يقول المثل الداير بيننا
خذوا الحكمه من افواه المجانين
كل من بحث عن الحكمه يجدها
ولكننا لانبحث عنها لاننا نتبع الناس
ونبي كما الناس
حفظك الرحمن الرحيم
ابوجلال باحطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشرقت الشمس بدون شعاع يوم السبت 9/27 ( صورة ) شبيه الغبـــار منتدى الأسهم السعودية 60 05-08-2012 05:55 AM
باحطاب ( العادات الدخيله السيئه السبب الرئيسي في العنوسه ) ابوجلال باحطاب منتدى الأسهم السعودية 18 29-08-2011 11:38 AM
هل كان سامي الجابر السبب الرئيسي في فشل إحتراف اللاعب السعودي خارجياً.!! الصبيحي2 منتدى هوامير الرياضي 31 28-08-2011 07:24 AM




03:36 PM


الاعلان بمنتدى هوامير البورصة
تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.