لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 29-12-2005, 02:59 PM  
#1
باسم البراهيم
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 269

$$$ ينساب من 4-5 أسهم لكل شخص $$$






30% اكتتبوا في اليومين الاخيرين
رد فائض ينساب في 5 ذي الحجة والتخصيص من 4 الى 5 اسهم



سعد خليف (جدة)
برغم ان الاكتتاب في اسهم شركة ينساب بدأ منذ الأسبوع الماضي الا ان البنوك المحلية شهدت هذا الأسبوع إقبالا على الاكتتاب يفوق ما كان عليه خلال الأسبوع الماضي لنزول الرواتب. التوقعات تشير إلى أن الاكتتاب سيفوق الـ350% حتى اليوم كآخر يوم للاكتتاب.. وذلك يشير إلى ان التخصيص سيكون بمثابة 4 الى 5 اسهم لكل مكتتب.. وبالتالي سيكون نسبة الاكتتاب خلال الأيام الثلاثة الاخيرة من انتهاء الاكتتاب يعادل اكثر من 30% من نسبة الاكتتاب كاملة .

(عكاظ) قامت بجولة على عدد من البنوك ورصدت الايام الاخيرة من الاكتتاب والتي كان اغلب المكتتبين فيها من الكبار في السن والذين لا يجيدون استخدام وسائل الاتصال البنكية.. وقد التقينا عبر جولتنا بعض موظفي البنوك والمكتتبين وكانت الحصيلة التالية: في البداية يقول سعد مرزوق العتيبي موظف خدمات عملاء باحد البنوك المحلية حيث قال: في اليوم الاول من الاكتتاب شهدت البنوك ازدحاما ولكن كان خلال الساعة الاولى من فتح باب البنك وبعد مشاهدة العملاء لبعض اللوحات الارشادية التي كانت في البنوك والتي تفيد بامكانية الاكتتاب عن طريق وسائل الاتصال البنكية والصراف الالي بدأ الزحام في التقلص حتى ان آخر ايام الاسبوع الاول من الاكتتاب بدأ الزحام والاقبال يتلاشى.. وبعد نزول رواتب الموظفين وذلك من يوم الاثنين الماضي بدأ الزحام يعود خاصة وان بعض المكتتبين رفض الاكتتاب عن خدمة الاتصال البنكي او الصراف الالي بحجة انه يرغب في التأكد والحصول على استمارة الاكتتاب كمستند اكتتاب.

ومن جهته يقول محمد الجفري مدير خدمات العملاء باحدى صالات التداول ان الاكتتاب لم يؤثر تأثيرا كبيرا في مؤشر سوق الاسهم خاصة وان اغلب المضاربين والمستثمرين في السوق فضلوا الاستثمار في الشركات القائمة خاصة واننا في وقت اعلان ارباح نتائج الربع الرابع من ارباح الشركات القائمة لذلك بقي الوضع في الصالات طبيعيا.

ويقول سالم الحارثي احد المكتتبين انه بقي حتى الأيام الأخيرة من الاكتتاب في انتظار نزول الراتب لان افراد عائلته كثيرون ويلزمهم مبلغ للاكتتاب والحمد لله لم نجد الزحام المتوقع في الاكتتابات خاصة وان البنوك قامت بتوفير عدد من خدمات الاكتتاب... وعن سؤالنا له عن عدم الاكتتاب عن طريق احدى الخدمات المقدمة من قبل البنوك كصراف او الانترنت او الهاتف المصرفي يقول الحارثي اعداد المكتتبين كثيرة ونعلم عن دقة البنوك في مثل هذه الامور ولكن حبذت ان يكون لدي مستند للاكتتاب .

وقد علمت عكاظ من مصادرها انه من المتوقع ان يرد الفائض للمكتتبين اليوم الخامس من ذي الحجة.. والامر الذي يتوقع ان يبدأ تداولها بعد عيد الاضحى المبارك.

ومن جانبه يقول المحلل المالي محمد بن سعيد القرني ان الاكتتاب في شركة ينساب لم يؤثر او معدوم التأثير على سوق الاسهم السعودية وذلك لما اصبح عليه المواطن من وعي. ويضيف ان طرح اسهم شركة ينساب في الوقت الحالي يزيد من عمق السوق وذلك لزيادة المعروض من الاسهم وان كان لا يتوافق مع الزيادة على الطلب المتنامي بشكل متسارع اكثر من تسارع العرض الذي يفترض ان يكون السوق. حيث ان احد اهم الاسباب لتضخم الاسعار في السوق هو الزيادة الكبيرة في الطلب والتي لا توافقها زيادة في العرض او مساوية لها ما احدث فجوة بين العرض والطلب لصالح الطلب. وبالتالي ارتفاع الاسعار بشكل كبير ومتسارع ومتنامٍ.

وعن التوقعات يقول القرني ان التوقعات تشير الى ان عداد المكتتبين سيصل الى 9 ملايين مكتتب وبالتالي سيكون التخصيص ما بين أربعة الى خمسة اسهم للشخص

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
باسم البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 29-12-2005, 04:03 PM   #2
فهد سعد
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,256

مشاركة: $$$ ينساب من 4-5 أسهم لكل شخص $$$

بارك الله فيك



فهد سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2005, 04:18 PM   #3
العميري
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 203

مشاركة: $$$ ينساب من 4-5 أسهم لكل شخص $$$

بارك الله فيك



العميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
$$$ , 45 , لكل , من , أسهم , ينساب , شخص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




05:36 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.